محلي

الجروشي: ليس من حق أمريكا ولا أي دولة التدخل في الأمن القومي الليبي


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

أوج – طبرق
قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المنعقد في طبرق طارق الجروشي، إنه ليس من حق أمريكا ولا أي دولة كانت التدخل في الأمن القومي والاقليمي الليبي.
وعلق الجروشي، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على تصريح الخارجية الأمريكية والتي طالبت فيه قوات الكرامة بوقف العمليات العسكرية في طرابلس، قائلاً “ليس من حق أمريكا ولا أي دولة كانت التدخل في أمننا القومي والاقليمي”.
واعتبر أن تصريح الخارجية الأمريكية في هذا الوقت يخفي وراءه حقيقة السياسة الداعمة والراعية للإرهابيين سواء من مليشيات الاخوان أو مليشيات القاعدة أو المليشيات الفاسدة والتي وصفها “بأبناء المخابرات الاجنبية”.
وشدد الجروشي على عدم الانجرار وراء التصريحات الامريكية والثقة في نواياها خاصةً بعد تغيير استراتيجية قيادة قوات الكرامة من الدفاع إلى الهجوم، مضيفاً “اصبح قلق أمريكا وبريطانيا متزايداً على حياة ومصير الارهابيين والفاسدين”.
وأوضح أن” ليبيا لكي تكون دولة بحق يجب أن تكون مقبلة على ملفات ومواجهات ومعارك عديدة اخطرها حروب الجيل الرابع المتضمنة مخططات التمويل والفساد الاجنبي وادارة التناقضات بين المتقاتلين واستحالة العيش المشترك بين أبناء ليبيا لأفشال بناء الدولة الليبية”.
وأعرب الجروشي عن ملامته لدول الطوق” لاتخاذهم سياسة المتفرج وموقف التخاذل خوفاً على مصالحهم”، مشيراً إلى أن مذكراً الليبيين” شعباً وحكومةً” يشاهدون ويسجلون وسيحاسبونهم.
وطالب الجروشي كل الليبيين بأن” يثبتوا أنهم وطنيين وقادرين على استرجاع وطنهم والخروج للميادين ودعم أبنائهم من مختلف ليبيا في القوات المسلحة في حربهم الشرعية والشريفة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق