محلي

الأعلى للقضاء يدعو أبناء المؤسسة القضائية بإلتزام الحياد وعدم دعم أي طرف

لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – طرابلس
دعا المجلس الأعلى للقضاء في طرابلس، أبناء المؤسسة القضائية إلى الالتزام بالمبادئ التي سار عليها القضاء الليبي في انتهاج الحياد التام وعدم الانجرار وراء الشعارات السياسية والنعارات الجهوية والقبلية وعدم الانحياز لأي طرف، مؤكدا أن من يخالف ذلك سيكون حتماً عرضة للمساءلة.
وأعرب المجلس في بيان له، أمس الأربعاء، والذي طالعته “أوج”، عن بالغ قلقه من تداعيات الأحداث الأخيرة وحالة الاحتراب وما نجم عنها من اضرار في الممتلكات والأرواح.
ودعا المجلس كافة الأطراف إلى ضبط النفس وتغليب مصلحة الوطن وجعلها فوق كل مصلحة، مشددا على ضرورة الالتزام بالحوار سبيلاً للوصول إلى بر الأمان وكلمة سواء تجمع الليبيين وتحقق طموحاتهم في قيام الدولة المدنية، ودولة العدل والقانون وتحقيق التنمية الشاملة.
كما دعا أبناء المؤسسة القضائية إلى الالتزام بالمبادئ التي سار عليها القضاء الليبي في انتهاج الحياد التام وعدم الانجرار وراء الشعارات السياسية والنعارات الجهوية والقبلية وعدم الانحياز لأي طرف، بالإضافة إلى عدم ارتياء منصات التواصل إلا بما يحفظ ويؤكد على تلك المبادئ السامية التي سار عليها القضاء.
ولفت إلى أن الحياد الكامل والنزاهة يحققان العدل والأمن المجتمعي، داعيا للحفاظ على وحدة القضاء دون أن يتأثر أبناء مؤسساته بهذه الأحداث العابرة، مؤكدا أن من يخالف ذلك سيكون حتماً عرضة للمساءلة.
وطالب أبناء المؤسسة القضائية إلى الاستمرار في تقديم خدمة العدالة في ربوع الوطن متحررين من كل سلطان إلا سلطان العدل والقانون، مؤكدا أن أعضاء المؤسسة القضائية هم الأمل والملاذ الأخير لليبيين لإنقاذ الوطن، داعيا الى عدم خذلان أبناء الشعب الليبي .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق