المنصوري: اتوقع تحرير العاصمة قبل شهر رمضان بأيام - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الثلاثاء، 16 أبريل 2019

المنصوري: اتوقع تحرير العاصمة قبل شهر رمضان بأيام


ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏



أوج – طرابلس
قال اللواء فوزي المنصوري، آمر غرفة عمليات إجدابيا ومحور عين زارة جنوب طرابلس، إن عملية تطهير العاصمة طرابلس من المليشيات تسير في صالح الجيش وكما مخطط لها.
وتوقع المنصوري، في تصريحات خاصة لـ”العين الإخبارية”، اليوم الثلاثاء، رصدتها “أوج”، سيطرتهم على العاصمة قبل شهر رمضان بأيام.
وتابع: “أنا الآن في وسط عين زارة داخل طرابلس، وهناك تقدم في المحاور الأخرى أيضا، وما ينقصنا هو الوصول لقلب العاصمة فقط، وما يؤخرنا هو تجنب سقوط ضحايا مدنيين”.
ولفت المنصوري إلى أن وصولهم إلى قلب طرابلس لن يستغرق أكثر من أسبوع أو 10 أيام، مؤكداً أن يعملون بقدر الإمكان على الحفاظ على حياة المدنيين.
واتهم قوات الوفاق بمحاولة إيقاع قوات الكرامة في فخ المدنيين، موضحاً أنها تحتمي بالمدنيين حتى إذا تم قصفها تتخذها ذريعة لتشويه صورة “الجيش”.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الجاري، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “المليشيات والجماعات المسلحة”.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر