محلي

إيطاليا تسعى لحث الدول السبع الكبرى لتبني موقع موحد لتجنب التصعيد العسكري في ليبيا


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

أوج – روما
أعلن وزير الخارجية الايطالي، إينزو موافيرو ميلانيزي أنه سيقترح، خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، تبني “موقفا مشتركا” حول ليبيا، يساعد في “تجنب التصعيد العسكري وتشجيع التطور السلمي والبناء بتناغم مع جهود الأمم المتحدة”.
وأوضحت وكالة آكي الإيطالية، اليوم الجمعة أن ميلانيزي سيقترح خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى “جي7″، والذي سيلتئم اليوم وغداً بمدينة دينارد الفرنسية، تبني “موقفا مشتركا” حول ليبيا، يساعد في “تجنب التصعيد العسكري وتشجيع التطور السلمي والبناء بتناغم مع جهود الأمم المتحدة”.
وأفادت وزارة الخارجية الإيطالية بأن جدول أعمال إجتماع رؤوساء دبلوماسية السبع الكبرى يتضمن الدفاع عن الديمقراطيات ضد التدخل الخارجي، والأمن السيبراني، والأمن البحري، وعمليات السلام في أفريقيا ومشاركة المرأة فيها، بالإضافة إلى مكافحة الاتجار غير المشروع والإرهاب الدولي، والأزمات الدولية.
كما سيشهد الاجتماع الوزاري اعتماد العديد من الإعلانات الرسمية، لا سيما: “السلام والأمن والمرأة”، وقضايا الامن السيبراني، والعمل المشترك للدول السبع من أجل مكافحة الاتجار غير المشروع على المستوى الدولي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق