مناشدًا دول العالم دعم الشعب الليبي.. باشاغا: حفتر سمح لتنظيم داعش بالتوجه نحو غرب ليبيا - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأحد، 14 أبريل 2019

مناشدًا دول العالم دعم الشعب الليبي.. باشاغا: حفتر سمح لتنظيم داعش بالتوجه نحو غرب ليبيا






أوج – طرابلس
قال فتحي باشاغا، وزير داخلية حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، إن قوات الجيش الليبي تتقدم يومًا بعد آخر، وتحرر مناطق وقعت تحت سيطرة قوات خليفة حفتر في وقت سابق.
وناشد باشاغا، في لقاء له على فضائية “الجزيرة”، رصدته “أوج”، كافة دول العالم بما فيها مصر أن تنحاز للشعب الليبي، وأن يكون تدخلها إيجابيًا لصالحه.
واتهم وزير داخلية الوفاق، خليفة حفتر، بأنه سمح لتنظيم داعش الإرهابي بأن يتحرك نحو الغرب الليبي، موضحًا أنه لم يعترض طريقه أبدًا.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الجاري، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “المليشيات والجماعات المسلحة”.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر