محلي

صور تكشف مشاركة مقاتلي شورى ثوار بنغازي بجانب قوات الوفاق في إشتباكات طرابلس

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏نص‏‏‏

أوج – طرابلس
تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورًا ومقاطع فيديو، نُشرت عبر حساب مسعود العقوري، الملقب بـ”مسعود مزارع”، توضح دخوله هو ومقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي، وسرايا الدفاع عن بنغازي إلى معارك طرابلس، ومشاركتهم في صف القوات القادمة من مصراتة، والزاوية، وطرابلس والمنطوية تحت حكومة الوفاق المدعومة دولياً.
ومسعود مزارع، هو من سكان شارع ڤياتورينا العمارة، بمدينة بنغازي من مواليد 1986م، وهو قيادي بارز في درع ليبيا1 التي كان يقودها القائد العسكري لمجس شورى ثوار بنغازي وسام بن حميد، كما كان آمراً لمحور سوق الحوت، عام 2015م، حيث أصيب بمحور سوق الحوت بعد مشاجرة بينه وبين أحد مقاتلي شورى ثوار بنغازي، والتي أدت إلى فراره إلى تركيا وإنقطاع أخباره قبل أن يظهر يوم أمس في بث مباشر من خلال صفحته الشخصية على فيسبوك مؤكداً إلتحاقه بجبهة القتال مع قوة حماية طرابلس في خلة الفرجان كما نشر صورة له وهو يمتشق سلاحه .
وانضم مزارع، للدروع في أواخر عام 2012م، بعد عودتهم من مدينة الكفرة، مع شخص آخر، مقرب من القيادي، محمد الصلابي، الملقب “اجريو”، قائد الهجوم علي ميناء بنغازي عام 2013م.
كما أن مزارع، متهم في اغتيال حاتم العريبي، ضابط منظومة الرقم الوطني، مع الإرهابي، محمود نويجي، والإرهابي، محمد بن عيسى، الملقب “سبنكس”، من سكان الصابري، بالإضافة لاتهامه باغتيال مدير مصرف التجاري الوطني، عمر حسين التيكالي، عام 2013م.
وكان مزراع، تابعًا لسرية أبو بكر الصديق، التابعة لدرع ليبيا1، والتي كانت تتخذ من مقر الأمن الداخلي بنغازي مقرًا لها، وهو مطلوب للقضاء العسكري في المدينة لإتهامه في قضايا تتعلق بتنفيذ إغتيالات طالت بحسب محاضر الإستدلال 8 عسكريين جميعهم من القوات الخاصة الصاعقة والمظلات وذلك قبل إنطلاق عملية الكرامة.
كما تداول النشطاء، ما نشره طاهر الطلحي، عبر حسابه على “فيسبوك” من صور خاصة، توضح دخول قوة تابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي إلى طرابلس للمشاركة في القتال ضد قوات الكرامة.
وطاهر الطلحي من سكان سوق الحوت، بمدينة بنغازي، وهو أحد أفراد سرية “أبو بكر الصديق” التابعة لدرع ليبيا1، والذي شارك في معارك بنينا، ومعركة معسكر الصاعقة، ومعارك سوق الحوت، قبل أن يترك رفاقه ويهرب خارج بنغازي عام 2016م.
كما أن طاهر هو شقيق نور الدين الطلحي، أبرز مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي، والذي قتل عام 2017م، بمحور سوق الحوت، وكذلك هو شقيق محمود الطلحي، والذي قتل عام 2016م، في معارك قصور الضيافة في طرابلس.
يذكر أن، خليفة حفتر، أعلن يوم الخميس الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “المليشيات والجماعات المسلحة”.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق