محلي

معلناً إستمرارها.. صالح لأبوالغيط: العمليات العسكرية في طرابلس محمية دستورياً

أوج – القاهرة
أكد رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح لأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن العمليات العسكرية لقوات الكرامة تهدف لتحرير العاصمة طرابلس من العناصر الإرهابية.
وأضاف صالح في تصريحات للصحفيين عقب لقائه بأبو الغيط في القاهرة اليوم الإثنين، إنه أبلغ الأمين العام أن مهام قوات الكرامة هي حماية الدستور.
وأشار الى أن حماية الدستور تعني حماية مؤسسات الدولة وجميع منشآتها وجميع الحريات وممتلكات المواطنين، موضحاً أن تحرك قوات الكرامة لطرد الميليشيات المسلحة من العاصمة، تنفيذا للإعلان الدستوري ولقرار مجلس النواب بإخلاء العاصمة من الميليشيات المسلحة، لافتاً إلى أن إتفاق الصخيرات ينص على أن تخرج هذه الميليشيات من العاصمة.
وشدد صالح، على أن “الهدف الوحيد وهو إخراج هذه الجماعات الخاطفة للعاصمة طرابلس”.
وحول الجانب السياسي قال عقيلة صالح، إن مجلس النواب أصدر قانونا للاستفتاء على الدستور وأحاله إلى المفوضية العامة للانتخابات، مضيفا: “نحن في انتظار إعادة هذا المشروع للشعب الليبي ليقول كلمته، فإن وافق الشعب الليبي على هذا الدستور يتم انتخاب رئيس للبلاد وبرلمان جديد”.
وحول ما إذا كانت فرصة لعودة الفرقاء الليبيين لطاولة المفاوضات، قال صالح : “لا بد أن تخرج هذه الجماعات الخاطفة من العاصمة، والجيش صرح بأنه سيقوم بحماية الانتخابات
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق