محلي

الهلال الأحمر يبحث مستجدات الأوضاع في طرابلس للتخفيف من معاناة المتضررين


أوج – طرابلس
عقد مرعي الدرسي، الأمين العام للهلال الأحمر الليبي، اليوم السبت، اجتماعًا طارئًا، مع أعضاء غرفة الطوارئ الرئيسية، لبحث مستجدات الأوضاع الراهنة في العاصمة الليبية طرابلس.
وحسب بيانٍ للمكتب الإعلامي للهلال الأحمر الليبي، تابعته “أوج”، جاء الاجتماع مع أعضاء غرفة الطوارئ الرئيسية، وفقًا لتشكيلها بموجب القرار رقم (23) لسنة 2019م.
وناقش الاجتماع آخر المستجدات والإحصائيات عن الأوضاع الراهنة التى تشهدها العاصمة الليبية طرابلس والمدن والمناطق المجاورة.
كما تطرق أيضًا إلى تقييم الاحتياجات العاجلة لدعم الفروع والتأكيد على سلامة المتطوعين أثناء تأدية واجبهم ميدانيًا، بالإضافة إلى الاستجابة للاحتياجات الإنسانية للتخفيف من معاناة المتضررين في الوقت الحالي، والتأكيد على وحدة وحيادية جمعية الهلال الأحمر الليبي.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الجاري، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “المليشيات والجماعات المسلحة”.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق