الوطنية لحقوق الإنسان تطالب المحكمة الجنائية بالتحقيق في القصف العشوائي لأحياء المدنيين بطرابلس - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأربعاء، 17 أبريل 2019

الوطنية لحقوق الإنسان تطالب المحكمة الجنائية بالتحقيق في القصف العشوائي لأحياء المدنيين بطرابلس



Related image


أوج – طرابلس
أدانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، ما ادعت أنه قصف قوات الكرامة لحي الانتصار.
وقالت في بيان لها اليوم الأربعاء، تابعته “أوج”، إن القصف العشوائي بالأسلحة الصاروخية، بحق الأبرياء والمدنيين، يعتبر جريمة بشعة ارتكبت على عدد من الأحياء والمناطق المدنية السكنية بمناطق طريق المطار وأبوسليم.
وحملت اللجنة، جميع أطراف النزاع المسلح بمناطق غرب وجنوب غرب طرابلس المسؤولية القانونية الكاملة إزاء هذه “الجريمة البشعة” التي استهدفت الأبرياء والمدنيين.
وأكدت على أن ماحدث هي “جريمة حرب” مكتملة الأركان وانتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني، والقانون الدولى لحقوق الإنسان، واستهداف مباشر للمدنيين .
ودعت اللجنة، مجلس الأمن الدولي، بسرعة التدخل لوقف أعمال العنف والاقتتال التي تشهدها مناطق غرب وجنوب غرب طرابلس .
وطالب البيان، المحكمة الجنائية الدولية ومفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ولجنتي الخبراء والعقوبات الدولية بمجلس الأمن الدولي، بتشكيل فريق تقصي حقائق دولي مستقل لتحقيق في الجرائم اللاإنسانية وجرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني.
وشددت على ضرورة ملاحقة الطرف المسؤول عن هذه الجرائم اللاإنسانية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكب بحق الأبرياء والمدنيين.
و دعت اللجنة، كافة الأطراف بالإلتزام بالمواثيق الإنسانية والقانونية، وتجنب ارتكاب أي خروقات او انتهاكات خطيرة ضد المدنيين. مؤكدة على عدم التحصن بالمناطق والأحياء السكنية وعدم استخدام الأهداف والمرافق المدنية لأغراض عسكرية.
وحذرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، من مغبة الاستمرار في استخدام القصف العشوائي بالأسلحة الصاروخية خلال المواجهات المسلحة، مبينة أن استهداف المدنيين والمناطق السكنية والأهداف المدنية، جريمة حرب مكتملة الأركان بموجب ما نص عليه القانون الدولي الإنساني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر