محلي

معلقا على تصريحات أردوغان.. معتوق: تعبر عن انتهاء مشروع الخلافة الإسلامية المزعوم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏ناطحة سحاب‏‏‏

أوج – القاهرة
قال مدير تحرير صحيفة الشمس سابقاً الكاتب الصحفي، عبد الحكيم معتوق، إنه اتضح للرأي العام المحلي والعربي والعالمي التدخلات الإيرانية، في ليبيا، لافتا إلى ضرورة أن تكون الوثائق والمستندات التي تثبت هذه التدخلات أمام المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة.
وأكد خلال مداخلة هاتفية على فضائية TEN، أمس السبت، تابعته “أوج”، أن طهران قررت بتدخلاتها السافرة الاصطفاف في “معسكر الشر”، مع قطر وتركيا، مشيرا إلى أن هذا الموقف، يتناقض مع المواقف الدولية والإقليمية الداعمة لـ”لجيش الليبي”.
وفسر التدخلات الإيرانية، في البلاد، بمحاولة طهران، تحويل الخلاف بينها وبين الدول الخليجية، إلى ليبيا. واصفا دخول سفينة إيرانية لميناء مصراتة محملة بالأسلحة بـ”مكايدة” الدول العربية.
وأكد أن تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التي وصف فيها حفتر، بالـ”ديكتاتور”، ماهي إلا تعبير عن ضعف تيار الإسلام السياسي، وقرب انتهاء مشروع “الخلافة الإسلامية”، المزعوم الذي كانت تخطط له كل من قطر وتركيا، في ليبيا.
وأشار إلى أن المعركة في طرابلس شارفت على الانتهاء، وقريبا ستنتهي قوات الكرامة من تطهير العاصمة، مشيرا إلى معلومات وصلته حول طلعات طائرات تابعة للكرامة، استهدفت أماكن تواجد المليشيات الإرهابية، ومخازن أسلحتها.
وتابع: “العالم تأكد أنه لايمكن أن تقوم دولة في ظل وجود هذه الجماعات التكفيرية، والمليشيات التي تضم عناصر مطلوبة للعدالة الدولية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق