السراج يبحث مع المدعي العسكري إجراءات القبض على المتورطين في الاعتداء على طرابلس - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأحد، 14 أبريل 2019

السراج يبحث مع المدعي العسكري إجراءات القبض على المتورطين في الاعتداء على طرابلس


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏




أوج – طرابلس
استقبل رئيس المجلس الرئاسي المُنصب من المجتمع الدولي، فائز السراج، صباح اليوم الاحد المدعي العسكري العام ، فتحي سعد.
وأشار السراج، في بيان لمكتبه الإعلامي، تابعته “أوج”، إلى أنه قام خلال الاجتماع بمراجعة الإجراءات القانونية، التي بدأ النائب العام العسكري إعدادها وتتعلق بمذكرات القبض وإجراءات المسائلة لكل من له علاقة بالاعتداء الذي تتعرض لها العاصمة طرابلس وعدد من المدن الليبية، ومحاسبة كل الخارجين عن القانون والشرعية وتقديمهم للقضاء.
واطلع السراج، على ما تم اتخاذه من تدابير، لرصد وتوثيق ما يقع من جرائم، واختراقات، وتجاوزات، وانتهاكات للقانون ولحقوق الإنسان، خلال هذا الاعتداء وإعداد ملفات متكاملة بذلك.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الجاري، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “المليشيات والجماعات المسلحة”.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر