محلي

زوما يفنذ أكاذيب صنداي تايمز البريطانية بخصوص ملايين القائد الشهيد

أوج – القاهرة
نفى رئيس جنوب أفريقيا السابق جاكوب زوما أكاذيب صحيفة صنداي تايمز البريطانية، بشأن إخفائه نحو 30 مليون دولار تخص القائد الشهيد معمر القذافي في منزله.
وقال زوما في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع تويتر، اليوم الثلاثاء، والتي رصدتها “أوج”، “أنا مدين برسوم قانونية تقدر بالملايين، والآن أسمع إنني أحتفظ بأموال تخص شقيقي الراحل القذافي”.
وأضاف “لقد طلبت منك المساعدة في سند ملكية واحد لكي أبيع هذا المنزل. أسمع الآن أنني كنت أحتفظ بالمال الخاص بأخي الراحل القذافي. أين هذا المال لأن جلالة الملك لا يعرف شيئاً عن ذلك؟”.
يشار الى أن الصحيفة البريطانية قد نشرت تقريراً قالت فيه إن” السلطات العسكرية الليبية” طالبت الرئيس ماتاميلا سيريل رامافوسا بالمساعدة في استعادة الملايين الخاصة بالقائد الشهيد والتي يعتقد انها موجودة حاليا في إسواتيني، التي كانت تعرف سابقا بمملكة سوازيلاند.
وزعمت الصحيفة إنه قبل الإطاحة بالنظام الجماهيري عام 2011م، كانت علاقة القائد الشهيد قوية مع جنوب أفريقيا، مضيفة أن زوما قدم للقائد الشهيد ملاذا أمنا، إلا إنه رفض طالباً من زوما حماية نحو 30 مليون دولار، لكي يستخدمها في دفع الرسوم القانونية في حال مثل أمام المحكمة الجنائية الدولية.
وأضافت الصحيفة أن عقب إخفاء الأموال في منزل زوما الضخم، والذي يعد محور مشاكل بعدما تم استخدام أموال عامة لإجراء تجديدات به، أعطى زوما الأموال لملك إسواتيني للحفاظ عليها.
وكانت وزيرة الشؤون الخارجية لينديوي سيسيولو قد نفت ما جاء في تقرير الصحيفة البريطانية، موضحة في تصريحات للصحفيين هذا الأسبوع أن هذه الاشاعة يتم تداولها منذ عدة أعوام، مؤكدة على عدم وجود أموال ليبية في سوازيلاند.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق