سفير قطر بلبنان: بلادي تطالب بوضع حد لمعاناة الشعب الليبي الشقيق وتحقيق أمنه واستقراره - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأربعاء، 17 أبريل 2019

سفير قطر بلبنان: بلادي تطالب بوضع حد لمعاناة الشعب الليبي الشقيق وتحقيق أمنه واستقراره

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏





أوج – القاهرة
قال محمد الجابر، سفير قطر في لبنان، إن بلاده سارعت إلى دعوة جميع أطراف الصراع إلى الوقوف عند مسؤوليتهم التاريخية أمام الشعب الليبي الذي يعلق الآمال على مسار الحل السلمي، وأن يقدموا الحوار الوطني على الخيارات العسكرية، ومصلحة الوطن الليبي الأكبر على المصالح الفرعية الضيقة.
جاء ذلك في مقابلة للجابر مع صحيفة “بارلمينت” الأمريكية، ونقلتها وزارة الخارجية القطرية.
واضاف الجابر أن هذا الموقف يمثل امتداداً لدعواة قطر السابقة لجميع فئات وأطياف الشعب الليبي، لتحقيق الوفاق الوطني وبناء الدولة ومؤسساتها ووضع حد لمعاناة الشعب الليبي الشقيق، وتحقيق أمنه واستقراره.
وكانت وزارة الخارجية القطرية حذرت من “الانزلاق مرة أخرى في هوة الفوضى والانفلات الأمني في غرب ليبيا، مما سيكون له تداعيات خطيرة على المسار السياسي، وقدرة المؤسسات في تلك المناطق على حماية المواطنين وتسيير شؤونهم من ناحية، وعلى احتواء مشكلة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من ناحية أخرى”.
ودعت الخارجية القطرية جميع أطراف الصراع في ليبيا إلى “الوقوف على مسؤوليتهم التاريخية أمام الشعب الليبي، الذي يعلّق الآمال على مسار الحل السلمي، وأن يقدموا الحوار الوطني على الخيارات العسكرية ومصلحة الوطن الليبي الأكبر على المصالح الفرعية الضيقة”.
ووصف وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن، الثلاثاء، قوات الكرامة التي يقودها خليفة حفتر بأنها “ميليشيات، واتهمها بعرقلة الجهود الدولية لتحقيق الحوار الليبي.
وقال وزير خارجية قطر، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، إن “تصرفات المليشيات العسكرية بقيادة حفتر في ليبيا تعرقل في المقام الأول الجهود الدولية لتحقيق الحوار الليبي الوطني”. وأضاف: “يجب أن تعِ الأيادي العابثة خطورة هذا التصعيد العسكري وأن تضع مصلحة الشعب الليبي فوق كل اعتبار”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر