محلي

الدول الصناعية السبع الكبرى تطالب قوات الكرامة بوقف العمليات العسكرية


أوج – باريس
أعرب وزراء خارجية الدول السبع الكبرى “G7″، عن قلقهم العميق بشأن العمليات العسكرية بالقرب من العاصمة الليبية طرابلس.
وحث وزراء الخارجية في بيان مشترك لهم مساء اليوم الجمعة، والذي طالعته “أوج”،جميع الأطراف الليبية المعنية على الوقف الفوري لجميع الأنشطة والحركات العسكرية باتجاه طرابلس، لافتاً إلى إنها تعيق آفاق العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وتعرض المدنيين للخطر، وتطيل معاناة الشعب الليبي.
وشدد البيان على عدم وجود حل عسكري للصراع الليبي، معرباً عن معارضة الدول السبع الكبرى وبشدة أي عمل عسكري في ليبيا، ولأي ممثل أو فصيل ليبي يعجل بمزيد من الصراع الأهلي يؤذي الأبرياء ويقف في طريق السلام الذي يستحقه الليبيون.
وجددت الدول السبع تأكيدها على الدعم الكامل والموحد للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة في سعي الأمم المتحدة لمساعدة الليبيين على التغلب على الجمود السياسي في ليبيا، ومساعدة الليبيين على رسم طريق نحو انتخابات سلمية ذات مصداقية في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى ما اتفقت عليه الأطراف الليبية في باريس في شهر الماء/مايو 2018م، وفي باليرمو في الحرث نوفمبر 2018م.
ودعا البيان جميع الليبيين إلى تقديم دعم بناء للعملية التي تقودها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإظهار الوحدة والتماسك الكاملين نحو الهدف المشترك المتمثل في تحقيق الاستقرار المستدام ليبيا.
يشار الى أن الدول السبع الكبرى والمجتمعة في سان مالو الفرنسية، تضم كل من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والممثل السامي للاتحاد الأوروبي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق