محلي

جعودة: حفتر يحاول فرض سياسة الامر الواقع


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏

أوج – طرابلس
قال عضو مجلس الدولة الإستشاري صالح جعودة، أن خليفة حفتر يسعى لفرض الأمر الواقع قبل انعقاد الملتقى الوطني.
وأضاف جعودة في حديث لقناة الجزيرة القطرية، والذي تابعته “أوج”، أن القوى المؤيدة لحفتر، كمصر وابو ظبي تسعى لعدم انعقاد هذا الملتقى، اما لأنها قد اطلعت على قائمة المدعوين ووجدت إنها ليست في مصلحتها أو لانها تعلم أن نتائج الملتقى لن تصب بمصلحة ما خططت له في أبو ظبي.
وأوضح ان ما تسرب من أخبار حول لقاء أبو ظبي الاخير بين فائز السراج وخليفة حفتر، هدف لتقاسم السلطة، من حيث تكون الأمور الأمنية والدفاعية في يد حفتر ويدير السراج بمعونة آخرين شؤون إدارة البلاد والشؤون المالية والاستثمارات في الخارج.
وأشار الى أن الأمر كان واضحا من خلال كلام أحمد المسماري يوم أمس، والذي كان غاضبا، لافتاً إلى أن المسماري قال ان سبب غضبه كان لأن “السراج قد اخل بما اتفقنا عليه في أبو ظبي”.
وأضاف أن لو كانت الدول التي تناقش الملف الليبي هي تونس أو الجزائر او حتى مصر، بالرغم من موقفها المنحاز، لكان فهم أن تدخلهم نتيجة الجوار والأمن المشترك بينها وبين ليبيا.
وتوجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالقول” بعد زيارتك للرجمة كن منصفا واشهد بما رأيت”، معرباً عن أمله بأن يسمي مجلس الأمن الدولي اليوم، الأمور بمسمياتها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق