محلي

خارجية الوفاق تنفي استدعاء رؤساء البعثات الليبية في الخارج


أوج – طرابلس
نفت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق المدعومة دوليًا، ما تداول من أنباء بشأن استدعاء بعض رؤساء البعثات الليبية في الخارج، بدعوى تواصلهم مع قوات الكرامة التي جاءت للعاصمة طرابلس.
وذكرت الخارجية، في بيانٍ لمكتبها الإعلامي، اليوم الثلاثاء، تابعته “أوج”: “ننفي ما تداول عبر شبكات التواصل الاجتماعي، من كتاب مزعوم لفائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي المُنصب من المجتمع الدولي، والذي يطلب فيه استدعاء بعض رؤساء البعثات الليبية في الخارج، بحجة تواصلهم مع القوات المعتدية على العاصمة طرابلس”.
وحذرت من صفحات التواصل الاجتماعي المزورة وما تحمله، من فتن ونشر للشائعات، مطمئنة الجميع بأن البعثات الليبية في الخارج تعمل بشكل اعتيادي وتقوم بواجبها على الوجه الأكمل لحماية المدنيين.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم الخميس الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “المليشيات والجماعات المسلحة”.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق