محلي

عضو مجلس النواب عريفة: الجيش لحفتر واقتسام الحكومة مع السراج


أوج – طرابلس
قال عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق، محمد عريفة، إنه قبل أسبوعين، كان له لقاء مع رئيس المجلس الرئاسي المُنصب من المجتمع الدولي، فائز السراج، وخليفة حفتر، حضره 44 نائبًا.
وكشف عريفة، في تدوينة عبر صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تابعتها “أوج”، أن الحديث دار حول حدثين أحدهما سابق، وهو لقاء حفتر بالسراج في أبوظبي، والثاني حدث قادم، هو الملتقي الوطني بغدامس.
وأوضح عريفة، أن السراج بدا عازمًا علي إتمام اتفاق أبوظبي، والذي أهم بنوده الاتفاق أن يستلم حفتر، الملف العسكري بصورة شاملة، بصفة قائد عام تحت سلطة مدنية، تحمل صفة القائد الأعلي، علي هيئة مجلس يشمل حفتر أيضًا.
وأشار عريفة، إلى أنه تم الاتفاق أيضًا على تشكيل حكومة بالمناصفة بينهما، وإنهاء المؤسسات الموازية، فضلاً عن مناقشة نتائج الملتقي الوطني المتوقعة، والتي من الممكن أن تُبارك لقاء أبوظبي.
ونوه عضو مجلس النواب، أنه تم الاتفاق أيضًا علي خريطة طريق، تُفضي إلى انتخاباتٍ، وفق قاعدة دستورية، بأسرع وقت ممكن، من بينها إمكانية الاستفتاء علي مشروع الدستور.
وأكد عريفة، أن النواب أجمعوا على دعمهم لهذه التفاهمات، شرط المحافظة علي مدنية الدولة، والمسار الديمقراطي وتوحيد المؤسسات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق