محلي

غسان سلامة: الأمم المتحدة لن ترضى بأي حل عسكري بين أطراف الأزمة الليبية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏نظارة‏‏ و‏نص‏‏‏

أوج – طرابلس
أعلن رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا “غسان سلامة”، أن الأمم المتحدة تعمل على التسوية السياسية، ولن ترضى بأي حل عسكري بين أطراف الأزمة الليبية.
وأضاف “سلامة”، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده ظهر اليوم السبت ورصدته “أوج”، استمرار الأمين العام للأمم المتحدة حثه كل الأطراف لتخفيف التصعيد العسكري والعودة إلى العملية السياسية، مضيفا أن هدف البعثة هو تحقيق السلام والوقوف مع الشعب الليبي.
وأكد في معرض رده على أسئلة الصحفيين، متابعة البعثة لمحاور القتال الواقعة في محيط العاصمة طرابلس بكل دقة، وإنها تسعى لحماية المدنيين من الاشتباكات.
وحول الملتقى الوطني قال” سلامة” هو الطريق للخروج ليبيا من الانسداد السياسي، وأكد أن البعثة لن تتخلى عن هذ العمل، وانعقاده في هذه الظروف أمر صعب، ولدينا رغبة لانعقاده في موعده إلا أذا ارغمتنا ظروف قاهرة لتأجيله.
وقال الممثل الخاص للأمين العام بعد إجتماع اليوم مع رئيس المجلس الرئاسي اليوم:”أريد أن اطمئن الليبيين بان الأمم المتحدة لن تتركهم بانفسهم وباننا باقون في ليبيا نعمل بإتجاه الحل السياسي والتسوية السياسية وإسكات صوت المدفع والتفاهم السلمي السياسي بين مختلف أطراف الأزمة السياسيية الليبية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق