البعثة الأممية: شباب ليبيا رفعوا شعار “لا للحرب، نعم للحوار” - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأحد، 14 أبريل 2019

البعثة الأممية: شباب ليبيا رفعوا شعار “لا للحرب، نعم للحوار”

البعثة الأممية: شباب ليبيا رفعوا شعار “لا للحرب، نعم للحوار”




أوج – طرابلس
قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن مساعدة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية، ستيفاني ويليامز، استمعت في زيارة لها إلى الجمعية الوطنية لتمكين الشباب، اليوم، إلى جمهور من الشباب والنساء والمسئولين والناشطين من 100 مكتب في جميع أنحاء ليبيا، حيث أعلنوا جميعًا شعار “لا للحرب، نعم للحوار”.
وأشارت البعثة الأممية في بيان لمكتبها الإعلامي، أن ويليامز أكدت خلال الزيارة على أنه كان من المقرر أن يكون الليبيون في غدامس لإطلاق المؤتمر الوطني، قائلة: “بدلاً من ذلك، نجد أنفسنا في خضم الحرب”.
وأوضحت البعثة، أن الجهود الآن تتركز على مساعدة المدنيين العالقين في النزاع، والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار، والعودة إلى الحوار السياسي، قائلة: “لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية”.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الجاري، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “المليشيات والجماعات المسلحة”.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر