الوطنية لحقوق الإنسان: القصف الصاروخي العشوائي بالسواني جريمة حرب مكتملة الأركان - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 12 أبريل 2019

الوطنية لحقوق الإنسان: القصف الصاروخي العشوائي بالسواني جريمة حرب مكتملة الأركان

لا يتوفر وصف للصورة.





أوج – طرابلس
أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن إدانتها واستنكارها للقصف العشوائي بالأسلحة الصاروخية خلال المواجهات المسلحة بمناطق التوتر، بغرب وجنوب غرب طرابلس، والذي أدي إلى وقوع ضحايا ومصابين وجرحي في صفوف المدنيين، جراء القصف العشوائي بمناطق؛ السواني والكريمة، وخلة الفرجان، وذلك بحسب ما أعلن عنه المستشفي الميداني بوزارة الصحة.
وجددت اللجنة، في بيانٍ لمكتبها الإعلامي، مناشدتها لجميع الأطراف العسكرية العمل من أجل ضمان حماية وسلامة السكان المدنيين في جميع الأوقات وحمايتهم من الأذى وذلك تماشياً مع القانون الانساني الدولي.
وذكِّرت اللجنة، كافة الأطراف بالتزاماتها الإنسانية والقانونية، وذلك من خلال تجنب ارتكاب أي خروقات، أو انتهاكات خطيرة ضد المدنيين، بما فيها عدم استهداف المناطق السكنية، وعدم التحصن بالمناطق والأحياء السكنية المكتظه بالسكان المدنيين، وعدم استخدام الأهداف والمرافق المدنية كالمطارات والمراكز الصحية لأغراض عسكرية، وذلك طبقًا لما نص عليه القانون الدولي الإنساني والقانون الدولى لحقوق الإنسان.
وحذرت من مغبة الاستمرار في استخدام القصف العشوائي بالأسلحة الصاروخية خلال المواجهات المسلحة، مؤكدة أن استهداف المدنيين والمناطق السكنية والأهداف المدنية، جراء القصف الصاروخي العشوائي يشكل جريمة حرب مكتملة الأركان، بموجب ما نص عليه القانون الدولي الإنساني.
وذكِّرت اللجنة، جميع الأطراف بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان بضمان سلامة جميع المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات والمرافق العامة وشبكات المياة والكهرباء، والسماح بوصول مستمر للمساعدات الإنسانية والطبية دون عوائق إلى جميع المناطق المتضررة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر