باشاغا يبحث مع السفير الإيطالي لدى ليبيا مستجدات العمليات العسكرية في طرابلس - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الثلاثاء، 16 أبريل 2019

باشاغا يبحث مع السفير الإيطالي لدى ليبيا مستجدات العمليات العسكرية في طرابلس

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏




أوج – طرابلس
استقبل فتحي باشاغا، وزير داخلية حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، اليوم الثلاثاء، جوزيبي بوتشيني، السفير الإيطالي لدى ليبيا، والوفد المرافق له.
وذكرت وزارة الداخلية في بيان لمكتبها الإعلامي، تابعته “أوج”، أنه تم خلال اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة بطرابلس استعراض مستجدات الأوضاع الأمنية بالبلاد وما يشهده جنوب العاصمة طرابلس من حرب جراء الاعتداء المسلح من قبل مجموعات مسلحة خارجة عن الشرعية.
كما استعرض الاجتماع أيضًا عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بين الجانبين الليبي والإيطالي.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الجاري، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “المليشيات والجماعات المسلحة”.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر