مقدمة التعازي لاسر الضحايا.. خارجية المؤقتة: قصف المتعمد لقتل المدنيين جريمة حرب - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأربعاء، 17 أبريل 2019

مقدمة التعازي لاسر الضحايا.. خارجية المؤقتة: قصف المتعمد لقتل المدنيين جريمة حرب






أوج – بنغازي
استنكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة القصف العشوائي بالأسلحة الثقيلة على الأحياء السكنية، داعية المجتمع الدولي لإدانة هذه “الأعمال الإرهابية” التي تهدد أمن وسلامة المواطنين في العاصمة طرابلس، مؤكدة قيام “الميليشيات الإرهابية بمدينة طرابلس” بالرماية العشوائية بصواريخ الجراد والراجمات على ضواحي المدينة.
وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، والذي طالعته “أوج”، إنها تتابع سير العمليات العسكرية الجارية لمحاربة الإرهاب والتطرف بجميع أنواعه، مؤكدة قيام الميليشيات الإرهابية بمدينة طرابلس بالرماية العشوائية بصواريخ الجراد والراجمات على ضواحي المدينة والتي أسفرت عن خسائر بالأرواح والممتلكات بالإضافة إلى تضرر البنى التحتية ونزوح وتشريد العديد من المواطنين الآمنين.
وشدد البيان على أن القصف المتعمد لقتل المدنيين وتدمير منازلهم يعد جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وانتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني.
وأوضح أن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع تعاليم الدين والقيم والمبادئ الإنسانية، لن تثني الشعب الليبي عن اداء مهامه وممارسة واجباته في استكمال مسيرة البناء والتنمية بعزيمة وإصرار من أجل ليبيا واحدة ذات سيادة ومن اجل دولة ديمقراطية مدنية تعددية، دولة قانون ومؤسسات لا مكان فيها للتطرف والإرهاب وفوضى السلاح والميليشيات.
واختتمت الوزارة بيانها بتقديم تعازيها لأهالي الضحايا الأبرياء الذين سقطوا نتيجة الأعمال الإرهابية متمنية بالشفاء العاجل للجرحى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر