كوريا الجنوبية تسحب دبلوماسييها من طرابلس - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 12 أبريل 2019

كوريا الجنوبية تسحب دبلوماسييها من طرابلس

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏




أوج – القاهرة
ذكرت وزارة الخارجية في سول اليوم الجمعة، أنها سحبت جميع دبلوماسييها في السفارة الكورية الجنوبية لدى العاصمة الليبية طرابلس، ونقلتهم إلى تونس بسبب تفاقم الأوضاع الأمنية، طبقا لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء.
وذكرت الوزارة أن جميع دبلوماسييها بمن فيهم السفير الكوري لدى ليبيا، تشوي سونج-يو، غادروا ليبيا وانتقلوا إلى مكتب مؤقت في تونس في الساعة الثانية فجر اليوم بتوقيت ليبيا.
وكانت السفارة الكورية لدى ليبيا، قد انتقلت إلى تونس نتيجة وقوع اشتباكات بين الجماعات المسلحة في الطير/أبريل عام 2015م، وبعد استقرار الوضع الأمني، أنشأت مجمعا مؤقتا في طرابلس مع دبلوماسيين اثنين أو ثلاثة للتحقق من وضع الشركات الكورية الجنوبية في ليبيا منذ مطلع هذا العام.
وأضافت: أن السفارة الكورية في ليبيا تعتزم إجراء اتصالاتها بالسلطات الليبية لتسوية قضية احتجاز مواطن كوري جنوبي لدى جماعة مسلحة ليبية منذ يوم 6 ناصر/يوليو العام الماضي.
ومن المتوقع أن يعود الدبلوماسيون الكوريون الجنوبيون إلى ليبيا عند استقرار الوضع الأمني.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم الخميس الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “المليشيات والجماعات المسلحة”.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر