معيتيق يبحث مع وزير الخارجية الأإيطالي موقف الاتحاد الأوروبي من عمليات طرابلس - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الاثنين، 15 أبريل 2019

معيتيق يبحث مع وزير الخارجية الأإيطالي موقف الاتحاد الأوروبي من عمليات طرابلس





Image result for ‫معيتيق مع وزير الخارجية الايطالي‬‎

أوج – روما
التقى أحمد معيتيق، عضو المجلس الرئاسي المُنصب من المجتمع الدولي، اليوم الثلاثاء، بـ”إينزو مواڤيرو ميلانيزي”، وزير الخارجية الإيطالي، في العاصمة الإيطالية روما.
وأوضح معيتيق، في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، رصدتها “أوج”، أن الاجتماع استعرض المستجدات الأخيرة، والاعتداءات على العاصمة طرابلس، واصفًا الاعتداءات بأنها من قبل قوى معادية، خارجة عن القانون والشرعية، وأنها تسببت في ‏دمار ونزوح عدد كبير من المواطنين.
وأشار معيتيق، إلى أنه ناقش أيضًا، مع وزير الخارجية الإيطالي، موقف الاتحاد الأوروبي من العمليات العسكرية في طرابلس.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الجاري، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “المليشيات والجماعات المسلحة”.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر