حزب العدالة والتنمية التركي يدعو الأطراف الليبية للحوار للخروج من الأزمة الراهنة - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

السبت، 13 أبريل 2019

حزب العدالة والتنمية التركي يدعو الأطراف الليبية للحوار للخروج من الأزمة الراهنة








أوج – القاهرة
تزعم أنقرة أنها حريصة على أن يسود السلام في ليبيا، وتدعو الأطراف الليبية إلى بدء حوار ومباحثات سياسية للخروج من الأزمة الراهنة، وذلك في الوقت الذي ترسل فيه شحنات من الأسلحة إلى أطراف وفصائل إسلامية مقربة منها في طرابلس.
وفي سياق المزاعم التركية حول الحرص على استقرار الأوضاع في ليبيا، نقلت الأناضول عن المتحدث باسم حزب “العدالة والتنمية” التركي، عمر جليك، دعوته الأطراف الليبية إلى بدء حوار ومباحثات سياسية للخروج من الأزمة الراهنة.
وقال جليك في مؤتمر صحفي، عقده الجمعة، بمقر الحزب في العاصمة أنقرة، إن “الحوار الجاد بين الأطراف وبدء مباحثات سياسية هو المخرج الوحيد”.
وأشار إلى استحالة إجراء حوار ومباحثات سياسية بالتزامن مع استمرار الاشتباكات، مشددا على وجوب وقفها من أجل مصلحة الشعب.
وحذّر متحدث الحزب من أن الصراع سيؤدي إلى تفاقم معاناة الشعب الليبي.
ولفت جاليك، بحسب الأناضول، إلى أن الهجوم على طرابلس تزامن مع زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى ليبيا، الخميس قبل الماضي.
وأردف قائلا: إن “مواصلة الصراع في وقت تواجد الأمين العام للأمم المتحدة بليبيا أمر مؤلم من جهة، ومثير للقلق البالغ لدى المجتمع الدولي من جهة ثانية. هذا ما عبّر عنه هو أيضا (غوتيريش)”.
وحاولت تركيا إبراز اهتمامها بالمصلحة الليبية، والقول بأنها تدعم تطلعات الليبيين من خلال دعمها ما وصفته بالحكومة الشرعية المعترف بها دولياً في طرابلس، وذلك حين أكد جليك، وفق الأناضول، “مواصلة تركيا دعم الحكومة الشرعية في ليبيا، مشيرًا أن بعض الأطراف (لم يسمها) التي دعمت النظام المصري تؤجج الصراع في ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر