العبيدي: قوات الوفاق تقصف مساندينا.. وسندخل طرابلس خلال أيام - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الاثنين، 15 أبريل 2019

العبيدي: قوات الوفاق تقصف مساندينا.. وسندخل طرابلس خلال أيام

Image result for ‫خليفة العبيدي‬‎



أوج – طرابلس
أعلن خليفة العبيدي، مدير شعبة الإعلام الحربي، بقوات الكرامة، أن قوات حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، تتخذ من العائلات دروعًا بشرية، لوقف تقدم قوات الكرامة داخل العاصمة طرابلس.
وأضاف العبيدي، في تصريحات خاصة لـ “سبوتنيك”، تابعتها “أوج”، أن قوات الوفاق تقصف المدن التي ساندت تقدم الكرامة ناحية طرابلس، مُبينًا أن المعلومات الأمنية تؤكد تهديد أسامة الجويلي آمر المنطقة الغربية، لأهل مدينة غريان، بقصفهم بالطائرات التي تنطلق من مصراته، كعقاب لهم.
وتابع أن بعض المواقع العسكرية التي سيطرت عليها قوات الكرامة، لم يتم الإعلان عنها، حفاظًا على عدم استهدافها بالطائرات وتضرر المدنيين، لافتًا إلى أن بعض القوات تنفذ عمليات نوعية على أطراف العاصمة، وأن الخطة الموضوعة تهدف إلى التواجد في قلب العاصمة بشكل مفاجئ خلال الأيام المقبلة.
وواصل العبيدي، أن قادة الميليشيات الإرهابية يقصفون المناطق عشوائيا، مبينًا أن قوات الكرامة لديها تأكيدات بأن طيارين من باكستان وإيطاليا يقلعون بالطائرات من مصراته ويستهدفون المناطق المدنية وتمركزات للعمليات العسكرية.
وأكد أن قوات الكرامة، لم تستخدم الأسلحة الثقيلة والطائرات حتى الآن في استهداف الأهداف الموجودة داخل العاصمة، حفاظا على حياة المدنيين.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الجاري، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “المليشيات والجماعات المسلحة”.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر