معيتيق: بحثنا عن الوفاق مع حفتر في أكثر من 6 جلسات ولكنه شخص انقلابي - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الثلاثاء، 16 أبريل 2019

معيتيق: بحثنا عن الوفاق مع حفتر في أكثر من 6 جلسات ولكنه شخص انقلابي



ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏


أوج – طرابلس
قال نائب رئيس المجلس الرئاسي المُنصب من المجتمع الدولي، أحمد معيتيق، إن القوات التابعة لحفتر لا تسمى بالجيس الوطني، لكنه يطلق عليها جيش حفتر، مشيرًا إلى أنه جيش انقلابي، يحاول الهجوم على عاصمة بها الحكومة، وبها 3 مليون من المسالمين الليبيين، مؤكدًا أنه لا يمكن لأي جيش في العالم يسمى نفسه بالوطني، أن يهاجم مدينة بعدد سكان 3 مليون نسمة.
وأوضح معيتيق، في مؤتمر صحفي عقده في روما، تابعته “أوج”، ردًا على اتهامات لتركيا وقطر بنقل إرهابيين أو عناصر مقاتلة، إلى مصراتة وإلى طرابلس عن طريق مالطا، بأن كل المجتمع الدولي يراقب بوضوح ما يتم نقله إلي طرابلس ومصراتة وبنغازي، مؤكدً أن هناك أخبار غير حقيقية تُنقل في هذا الشأن.
وكشف معيتيق، أنه لم يصل أي شخص إلى مدينة طرابلس، أو مصراتة، قائلاً: “على العكس فإن مصراتة وطرابلس وحكومة الوفاق، هي من حارب الإرهاب، والعالم يعرف هذا جيدًا، فنحن من حاربنا الإرهاب في مدينة سرت، ونحن من أنهى وأزال ما يسمى بداعش من وسط ليبيا، وكذلك تعاوننا المستمر مع كل الأطراف الدولية، في مكافحة الإرهاب”.
وردًا على التساؤل بشأن فقدان حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، لصفتها كحكومة وفاق بعد دخولها في صراع مع أحد الأطراف الليبية، أشار نائب رئيس المجلس الرئاسي، إلى أن حكومة الوفاق منذ تأسيسها ولمدة 3 سنوات سعت واستمرت في محاولات الوفاق، متسائلاً: هل يُعقل لحكومة أن ترى مجموعة من الميليشيات المسلحة التابعة لحفتر تهاجم العاصمة، وتبقى صامتة؟، مؤكدًا أن هذا لا يمكن القبول به، خاصة وأن لديهم من القدرة والقوة على ردة إلى معقله وإلى المكان الذي أتي منه.
ولفت معيتيق، إلى أن حكومته بحثت عن الوفاق لأكثر من 6 جلسات بين رئيس المجلس الرئاسي، وبين حفتر، قائلاً: “للأسف هذا شخص انقلابي، انقلب أكثر من 4 مرات على جميع الحكومات في ليبيا”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر