محلي

سلاج الجو بأركان الوفاق: سنحافظ على مكاسب ثورة 17 فبراير وكل الوفاء لدماء الشهداء

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

أوج – طرابلس
أكد الناطق الرسمي بإسم غرفة عمليات الطوارئ بسلاح الجو التابع لحكومة الوفاق المدعومة دوليا العميد محمد قنونو، على جاهزية كامل أفراد سلاح الجو للعمل على تنفيذ تعليمات السراج لتنفيذ الطلعات الجوية الاستطلاعية والقتالية بحسب حاجة الموقف وعلى مدار الساعة.
وأوضح قنونو في بيان مصور أمس الجمعة، والذي تابعته”أوج”، إنه تنفيذا للتعليمات الصادرة من القائد الأعلى للجيش فائز السراج والتي تقضي برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى وتنفيذ الطلعات الجوية واستعمال القوة للتصدي لكل ما يهدد حياة المدنيين والمرافق الحيوية وتحركات التنظيمات الإرهابية والمجموعات الإجرامية والخارجين عن الشرعية والقانون ومهربي الوقود.
وأكد البيان على جاهزية كامل أفراد سلاح الجو للعمل على تنفيذ تعليمات السراج لتنفيذ الطلعات الجوية الاستطلاعية والقتالية بحسب حاجة الموقف وعلى مدار الساعة وفي جميع الأوقات وبالتعاون مع جميع الوحدات التابعة لحكومة الوفاق وذلك حرصا على نجاح العمليات.
كما أكد قنونو لرؤسائه أنهم تحت شرعية حكومة الوفاق، وعلى انهم سيضربون بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن ليبيا والليبيين.
وأشار الى انهم “حريصون كل الحرص للمحافظة على مكاسب ثورة 17 فبراير وكل الوفاء لدماء الشهداء الذكية التي بذلت في سبيل وحدة ليبيا والوصول بها إلى دولة المؤسسات والقانون، ودولة التداول السلمي للسلطة”.
هذا واصدر رئيس المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي، فائز السراج، اليوم السبت، قرارا بتعيين عقيد طيار”محمد حسن قنونو” ناطقا رسميا بإسم قوات الوفاق.
ونشر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي القرار منذ قليل، حصلت “أوج” على نسخة منه، وفيه المسوغات “القانوني” التي خولت للسراج إصدار ذلك القرار .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق