قائد الأفريكوم: تخفيض قواتنا في أفريقيا لن يؤثر على مكافحة الإرهاب في ليبيا - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

السبت، 9 مارس 2019

قائد الأفريكوم: تخفيض قواتنا في أفريقيا لن يؤثر على مكافحة الإرهاب في ليبيا



قائد الأفريكوم: تخفيض قواتنا في أفريقيا لن يؤثر على مكافحة الإرهاب في ليبيا

أوج – القاهرة
قال قائد القوات الأميركية في أفريقيا “أفريكوم”، توماس والدهاوزر، إن الضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة في ليبيا لن تتأثر بالتخفيض الذي تخطط له وزارة الدفاع الأمريكية لقواتها في إفريقيا.
وأكد والدهاوزر في إفادته أمام لجنة من الكونغرس الأمريكي بحسب قناة فوكس نيوز، أن التخفيضات لن تؤثر على عمليات مكافحة الإرهاب في ليبيا والصومال.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من خطط التخفيض تقتضي سحب نحو 300 فرد من القوات الأميركية في القارة الإفريقية بحلول الصيف/ يونيو 2020م وهو تخفيض بنسبة 10% من حجم القوات.
وكان البنتاغون طالب بتخفيض القوات الأميركية في أفريقيا في إطار خطط زيادة التركيز على صراع القوى الذي تخوضه الولايات المتحدة مع روسيا والصين، غير أن خطط التخفيض تلك أثارت قلق أعضاء الكونغرس وتساءلوا عمّا إذا كان من شأنها أن تزيد تهديدات الإرهاب في القارة.
ورد والدهاوسر على تلك المخاوف قائلًا إنه ليس واثقًا من أن عملية التخفيض ستتضمن مرحلة ثانية، وإن المسؤولين سيراقبون أي تداعيات محتملة لتلك التغيرات، مشيرًا إلى أنه سيتراجع عن أي تخفيضات مستقبلية في حال اتضح أنها ستتسبب في مشكلة.
ويبلغ عدد القوات الأميركية في أفريقيا نحو 6 آلاف فرد، توجد الغالبية العظمى منهم أي نحو 4 آلاف فرد في القاعدة الأميركية في جيبوتي. ويوجد نحو 500 فرد من القوات الأميركية في الصومال حيث زادت واشنطن من ضرباتها الجوية ضد حركة الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر