المفوضية الأوروبية: نعمل على وضع قوانين وبنى تحتية تمكن الليبيين من وضع المهاجرين في مراكز استقبال تحترم حقوق الإنسان - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأربعاء، 6 مارس 2019

المفوضية الأوروبية: نعمل على وضع قوانين وبنى تحتية تمكن الليبيين من وضع المهاجرين في مراكز استقبال تحترم حقوق الإنسان




المفوضية الأوروبية: نعمل على وضع قوانين وبنى تحتية تمكن الليبيين من وضع المهاجرين في مراكز استقبال تحترم حقوق الإنسان


أوج – روما
أكد المفوض الأوروبي المكلف شؤون المواطنة والهجرة ديمتريس أفراموبولوس، على تصميم الاتحاد الاستمرار في مساعدة السلطات الليبية لإدارة ملف الهجرة وضبط الحدود.
وقال أفراموبولوس في مؤتمر صحفي لعرض “إنجازات” الجهاز التنفيذي الأوروبي في مجال الهجرة خلال السنوات القليلة الماضية، أمس الأربعاء، إن المفوضية الأوروبية نجحت في إعادة 36 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم بأمان منذ عام 2017م، إلى جانب إعادة توطين 300 ألف آخرين في دول متفرقة.
واعتبر أن المفوضية محقة تماماً في مساعدة السلطات الليبية والمنظمات غير الحكومية والوكالات الدولية وكل من يعمل ميدانياً لتحسين أوضاع المهاجرين في ليبيا.
كما أشار أفراموبولوس إلى أن المفوضية تحاول مساعدة الليبيين على وضع قوانين وبنى تحتية تمكنهم من استقبال من يتم إنقاذهم في المياه الإقليمية الليبية ووضعهم في مراكز استقبال تحترم حقوق الإنسان، مؤكداً أن هذا العمل شديد التعقيد بسبب حالة الفوضى في ليبيا.
وحاول التخفيف من حدة الانتقادات الموجهة للتعاون بين مؤسسات الاتحاد وليبيا، قائلاً: “نتابع العمل مع السلطات الليبية لوضع إجراءات قانونية في مجال إدارة الهجرة”.
وتتعرض المفوضية لانتقادات شديدة بسبب تدريبها لعناصر ضمن خفر السواحل الليبي تحوم حولهم شكوك بـ”ارتكاب مخالفات لحقوق الإنسان والتعاون مع المهربين”.
وتعتبر المفوضية أن المساعدات التي قدمتها للسلطات الليبية قد ساهمت في خفض تدفقات الهجرة نحو ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر