مسؤول إيطالي يتهم فرنسا بزعزعة إستقرار ليبيا - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الخميس، 7 مارس 2019

مسؤول إيطالي يتهم فرنسا بزعزعة إستقرار ليبيا

مسؤول إيطالي يتهم فرنسا بزعزعة إستقرار ليبيا



أوج – روما
اتهم وكيل وزارة الداخلية الإيطالي كارلو سيبيليا فرنسا بالوقوف وراء زعزعة الاستقرار في ليبيا، في إشارة للحرب على ليبيا سنة 2011م والتي قادها الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي وامير قطر السابق حمد خليفة ال ثاني.
وفي مقابلة إجرتها معه خدمة مباشر التابعة لمجموعة أدنكرونوس الإعلامية الدولية، بمقرها في روما، الخميس، قال سيبيليا المنتمي إى حركة خمس نجوم، “أن هذا الأمر أدى إلى خلق المشاكل التي نعرفها والتي كان علينا التعامل معها على صعيد الهجرة”.
وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها مسؤول إيطالي من حركة خمس نجوم فرنسا، فقد شن نائب رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو سالفينى حربا كلامية بين روما وباريس وقال إن فرنسا لا ترغب فى تهدئة الأوضاع فى ليبيا التى يمزقها العنف بسبب مصالحها فى قطاع الطاقة.
وقال سالفينى للقناة التلفزيونية الخامسة “فى ليبيا.. فرنسا لا ترغب فى استقرار الوضع ربما بسبب تضارب مصالحها النفطية مع مصالح إيطاليا”.
وكان نائب رئيس الوزراء الايطالي الاخر لويجي دي مايو رفض التراجع عن موقفه وقال إن فرنسا تتلاعب باقتصاد 14 دولة أفريقية تستخدم عملة الفرنك الأفريقي وهي عملة تعود لعهد الاستعمار تضمنها الخزانة الفرنسية، حسب وكالة رويترز للأنباء.
وقال دي مايو “فرنسا واحدة من تلك الدول التي تتسبب، بطباعتها لنقود 14 دولة أفريقية، في منع التنمية الاقتصادية في هذه الدول كما تساهم في واقع مغادرة اللاجئين ثم موتهم في البحر أو وصولهم إلى سواحلنا”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر