معلمو طرابلس: وزير تعليم الوفاق سبب لنا مشاكل وعراقيل اثرت سلباً على سير العملية التعليمية - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الاثنين، 11 مارس 2019

معلمو طرابلس: وزير تعليم الوفاق سبب لنا مشاكل وعراقيل اثرت سلباً على سير العملية التعليمية


معلمو طرابلس: وزير تعليم الوفاق سبب لنا مشاكل وعراقيل اثرت سلباً على سير العملية التعليمية


أوج – طرابلس
نظم مجموعة من معلمو ومديرو المدارس بطرابلس ظهر الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الرئاسي “اللجنة الشعبية العامة”، محتجين على ما يعانونه من مشاكل وعراقيل أثرت سلباً على سير العملية التعليمية.
وأكد المحتجون في بيان لهم أن المشاكل والعراقيل نتيجة للقرارات التي يصدرها وزير التعليم بحكومة الوفاق المدعومة دولياً عثمان عبدالجليل، والتي أوجزوها في عدم توفير الكتاب والمستلزمات المدرسية مع قرب إنتهاء العام الدراسي، كذلك عدم صرف علاوة الحصة عن السنوات السابقة، أيضا ورود بنود الملاك الوطيفي المعدل متأخرة وغير مدروسة ولا تتماشى مع سير العملية التعليمية ولم يراعى فيها الجانب الاجتماعي، مما أعتبروه مخالفاً لما صدر عن المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي.
وأشار البيان الى قرار إيقاف إدارات المدارس والتحقيق معهم مؤخراً الأمر الذي سبب ارباكاً للعملية التعليمية، وعدم توفر الميزانيات التسييرية للمدارس.
كما أوصى المحتجون على إنشاء المجلس الأعلى للتعليم وفصل التعليم العالي عن التعليم العام، وتفعيل القوانين الصادرة من مجلس النواب المنعقد في طبرق بشأن زيادة مرتبات العاملين بقطاع التعليم وخص بالذكر القانون رقم (4) لسنة 2018م.
كما طالبوا بإعادة النظر في بنود الملاك الوظيفي، والتراجع عن قرارات إيقاف مديري المدارس وإحالة تقارير ديوان المحاسبة “الرقابة المالية” والرقابة الإدارية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إلى النائب العام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر