فرار القائد السابق للطائفة الإسلامية الراديكالية في البوسنة والهرسك من سوريا إلى ليبيا - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 8 مارس 2019

فرار القائد السابق للطائفة الإسلامية الراديكالية في البوسنة والهرسك من سوريا إلى ليبيا

فرار القائد السابق للطائفة الإسلامية الراديكالية في البوسنة والهرسك من سوريا إلى ليبيا



أوج – القاهرة
تحصلت وكالات الأمن بالبوسنة والهرسك على معلومات تفيد بوجود نصرت إماموفيتش، القائد السابق للطائفة الإسلامية الراديكالية في البوسنة والهرسك، حالياً في ليبيا.
وذكرت صحيفة “دنيفني افاز” التي تتخذ من سراييفو مقرا لها، نقلا عن مصادر لم تسمها من الأجهزة الأمنية، اليوم الجمعة، أن إماموفيتش تمكن من الوصول إلى ليبيا في أوائل شهر النوار/فبراير مع امرأة وثلاثة أطفال.
يشار إلى أن إماموفيتش ، من بين أكثر عشرة إرهابيين مطلوبين في العالم، كان زعيم الجماعة الإسلامية الراديكالية السلفية، التي كان مركزها في قرية غورانيا موكا، بالقرب من برتشكو، وهي بلدة في شمال البوسنة والهرسك.
في عام 2012م، تملك جهاديون أراض في البوسنة والهرسك، في غورنجا موكا، أوزفه ودوبنيكا، لاقامة معسكرات تدريب تحت قيادة نُصرت اماموفيتش.
في البداية كان نُصرت اماموفيتش منتميا للقاعدة، وأصبح الرجل الثالث في فرع التنظيم جبهة النصرة في سورية بعد ذهابه اليها عام 2013م. غير أنه التحق بداعش الإرهابي فتبعته مجتمعات الجهاديين البوسنيين في خطوته تلك.
ينقسم الجهاديون البوسنيون إلى مجموعتين :
– من جهة، قدامى المحاربين في الفيلق العربي التابع لأسامة بن لادن، الذين شاركوا في حرب البوسنة بين الأعوام 1992-1995م (بن لادن كان في تلك الحقبة مستشارا عسكريا للرئيس علي عزت بيغوفيتش إلى جانب مستشاره السياسي ريتشارد بيرل، وبرنار هنري ليفي للاتصالات).
– ومن جهة أخرى, المنضوون الجدد, دون سن الثلاثين بشكل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر