الخارجية الإيطالية تنظم ندوة في روما حول دور المرأة الليبية في البلديات والحوكمة - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الثلاثاء، 12 مارس 2019

الخارجية الإيطالية تنظم ندوة في روما حول دور المرأة الليبية في البلديات والحوكمة

الخارجية الإيطالية تنظم ندوة في روما حول دور المرأة الليبية في البلديات والحوكمة





أوج – طرابلس
شاركت حكومة الوفاق المدعومة دولياً في ندوة أقيمت بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإيطالية روما، حول دور المرأة في البلديات والحوكمة المكانية، تحت عنوان “النساء في البلديات والحوكمة المكانية وتقوية قدرات المجالس البلدية لتعزيز ثقافة احلال السلام” تحت إشراف منظمة مينيرفا، وبرعاية وزارة الخارجية الايطالية.
وتناولت الندوة التي عُقدت أمس الإثنين، وشارك فيها عدد من الناشطات الليبيات، دور النساء الليبيات في تعزيز عمل البلديات وتحسين أدائها، وفق إدارة التواصل والاعلام بحكومة الوفاق.
وشارك في الندوة وزير الحكم المحلي ميلاد الطاهر، ووزيرة الدولة لهيكلة المؤسسات إيمان بن يونس، والسفير الليبي لدى إيطاليا عمر الترهوني، والناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي محمد السلاك.
وتكوّن الوفد الإيطالي من نائبة وزير الخارجية لشؤون التعاون “إيمانويلا ديل ري”، ومدير دائرة البحر المتوسط والشرق الأوسط اندريا كتلانو، إلى جانب رئيس منظمة “منيرفا” المدنية.
وقال السفير الليبي في ايطاليا عمر الترهوني إن حكومة الوفاق اتخذت التدابير اللازمة لدعم تمكين المرأة، مشيرا إلى أنه لا يوجد من الجانب الرسمي أي تمييز بين الجنسين، خاصة في العمل السياسي.
هذا وعقد على هامش الندوة اجتماع بين الجانبين الليبي والإيطالي لبحث تفعيل كافة بنود معاهدة الصداقة والشراكة والتعاون بين البلدين، واتفاقية دعم وتدريب الحرس البلدي، وتسهيل إجراءات التبادل التجاري والاقتصادي.
من جانبها أكدت نائبة وزير الخارجية لشؤون التعاون إيمانويلا ديل ري، دعم إيطاليا وتعاونها مع أكثر من عشرين مجلسا بلديا في أنحاء ليبيا، معربة عن استعدادهم لمزيد من التعاون والدعم للمجالس البلدية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر