خارجية المؤقتة: حكومة الوفاق تسعى لخلق التوتر وإجهاض كافة مساعي الصلح بين الليبيين - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الثلاثاء، 12 فبراير 2019

خارجية المؤقتة: حكومة الوفاق تسعى لخلق التوتر وإجهاض كافة مساعي الصلح بين الليبيين

المؤقتة تحدد مواعيد العطلة الرسمية لعيد الفطر المبارك


أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة شرق ليبيا “المؤقتة” عن ادانتها لاستخدام حكومة الوفاق المدعومة دوليا والتي وصفتها بـ”غير الدستورية” للسفارات والبعثات الليبية بالخارج والسيطرة عليها وتمرير ما اعتبرتها ادعاءات وتهم كاذبة، كما جاء في مذكرة الشكوى المقدمة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي من قبل مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة عن القصف الجوي الذي استهدف المنطقة الترابة شمال مطار حقل الفيل النفطي.
ووأشارت خارجية المؤقتة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى أن المندوب المهدي المجربي طالب من مجلس الأمن بحماية جغرافية ليبيا وإعلان منطقة حظر طيران بسبب العمليات العسكرية لقوات الكرامة استنادا على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1970، مؤكدة رفضها لهذه المذكرة.
ونوهت إلى أنها تود التوضحي للرأي العام المحلي والدولي بأن قوات الكرامة تحركت بناء على قرار “القائد الأعلى للقوات المسلحة العربية الليبية” بإعلان حالة الطوارئ منذ شهر الطير/أبريل الماضي، والذي أوكل كلاً من “القيادة العامة ورئاسة الأركان ورئاسة مجلس الوزراء” باتخاذ كافة التدابير التي من شأنها استتباب وحفظ الأمن في كافة مناطق الجنوب وتحريره من تواجد القوات الأجنبية من المعارضة التشادية والقضاء على عصابات التهريب والخطف.
وأكدت الوزارة بأن سياسية التصعيد التي تنتهجها حكومة الوفاق تهدف إلى خلق التوتر واجهاض كافة الجهود والمساعي الوطنية والدولية لرأب الصدع وتحقيق المصالحة بين الليبيين.
وأعلنت الوزارة في ختام بيانها عن دعمها جهود القوات المسلحة العربية الليبية في محاربة الجماعات الإرهابية وتحرير ليبيا من الإرهاب ومن يدعمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر