الجيش التشادي يكشف تورط أشخاص من مصراتة في تزويد المعارضة التشادية بالسلاح والمال - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأحد، 10 فبراير 2019

الجيش التشادي يكشف تورط أشخاص من مصراتة في تزويد المعارضة التشادية بالسلاح والمال

الجيش التشادي يكشف تورط أشخاص من مصراتة في تزويد المعارضة التشادية بالسلاح والمال

أعلنت الحكومة التشادية تمكنها من اعتقال رئيس أركان المعارضة الهارب من ليبيا آمر “اتحاد قوى المقاومة”، رفقة المتحدث باسم اتحاد قوى المعارضة.
وأعلنت في وقت سابق قيادة أركان الجيش التشادي، أسر أكثر من 250 إرهابيا بينهم أربعة من القادة، إثر دخول قافلة من المتمردين إلى تشاد قادمة من الأراضي الليبية نهاية أي النار/يناير الماضي.
وأوضح الجيش التشادي، في بيان له، أن “أكثر من أربعين سيارة دمرت، كما تم مصادرة مئات قطع السلاح”، مشددا على مواصلة “عمليات التطهير في منطقة أنيدي في شمال شرق تشاد على مقربة من الحدود مع ليبيا والسودان.
وبثت وسائل إعلام حكومية تشادية لقطات للمرتزقة التشاديين الفارين من ليبيا بعد اسرهم.
ويشكل المتمردين ما قوامه كتيبتين معارضتين سلموا أنفسهم أمس السبت إلى الجيش التشادي والفرنسي عقب فرارهم من ليبيا.
ويظهر التسجيل من بينهم أربعة قادة يعرب أحدهم عن ندمهم لقتالهم ضد حكومة بلادهم، ويؤكد على حد قوله بأن ليبيين بينهم أشخاص محددين من مصراتة كانوا يمدونهم بالسلاح بالاتفاق مع زعيمهم “تيمان آرديمي” المطلوب للنائب العام الليبي رفقة امير الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة عبدالحكيم بلحاج ورئيس غرفة ثوار ليبيا شعبان هدية وامر حرس المنشآت النفطية المنطقة الوسطى إبراهيم الجضران منذ مطلع الشهر الماضي.
واتحاد قوى المعارضة المعروفة إختصاراً بإسم UFR يضم عدة مليشيات يتزعم قيادتها العليا المتمرد المقيم في قطر تيمان آرديمي.
يشار إلى أن أرديمي ولد عام 1955م بالعاصمة التشادية أنجامينا وحاصل على بكالوريوس في الجغرافيا من تونس عام 1978م وماجستير في تعمير الأراضي عام 1980م وعمل موظفا في في مصنع قطن تشاد في 1992- 1982م وتدرج في عمله حتى وصل لرئيس مجلس إدارة قطن تشاد.
وكان له علاقة قوية بالرئيس إدريس ديبي الذي آثر أن يقربه منه بتعيينه مديرا لمكتبه خلال الفترة من 1993م إلى 1997م ثم تمرد على ديبي في 2006م واختار المعارضة المسلحة واختير رئيسا للمعارضة التشادية المسلحة التي اندمجت في اتحاد القوى للمقاومة ثم أعلن في 2013م ومن داخل الدوحة مواصلة النضال المسلح ضد نظام ديبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر