الحكومة المؤقتة: رتبة فريق منحت لكنه من قبل النظام السابق وقد تم إلغاؤها بعد ثورة السابع عشر من فبراير - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأربعاء، 13 فبراير 2019

الحكومة المؤقتة: رتبة فريق منحت لكنه من قبل النظام السابق وقد تم إلغاؤها بعد ثورة السابع عشر من فبراير

المؤقتة تحدد مواعيد العطلة الرسمية لعيد الفطر المبارك

أعربت حكومة شرق ليبيا “المؤقتة” عن إدانتها بأشد العبارات قيام رئيس المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي فايز السراج بإصدار قرار تعيين الفريق ركن علي كنه آمراً لمنطقة سبها العسكرية برتبة فريق.
وقالت الحكومة المؤقتة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن رتبة فريق منحت له من قبل النظام الجماهيري الذي وصفته بـ”السابق” وقد تم إلغاؤها من المجلس الوطني الانتقالي الذي تولى زمام الأمور في البلاد فترة ما وصفته بـ”ثورة السابع عشر من فبراير”.
وأضافت “إن الجيش الوطني وبعد بدء عمليته العسكرية في الجنوب ضد الإرهاب والعصابات الأجنبية، قرر منع تحليق الطيران بالمنطقة دون إذن مسبق، إلا أن المجلس الرئاسي أرسل طائرة مدنية إلى حقل الفيل مخترقا بذلك قرار الحظر.”
وأشارت المؤقتة إلى أن تحرك قوات الكرامة نحو الجنوب الليبي بعد الاستغاثات والنداءات المتكررة من أبناءه بعد تغول العصابات الإجرامية والإرهابية المرتزقة، معتبرة أنه عند وصول قوات الكرامة إلى الجنوب للقيام بواجبها التف حولها أبناء الجنوب بكل أطيافه ومكوناته.
وحمّل البيان المجلس الرئاسي المسؤولية الكاملة لما قد ينتج عن إجراءاته من خلط للأوراق وإنجرار الوطن لمواجهات دامية وتدمير لنسيجه الاجتماعي، وضرب كل المساعي الداخلية والدولية المبذولة لتقريب وجهات النظر للوصول إلى ما يحقق الوفاق بين الليبيين بكل أطيافهم، وفق البيان.
كما عبّرت الحكومة المؤقتة عن إدانتها واستهجانها لـرسالة مندوب البعثة الليبية لدى الأمم المتحدة المهدي المجربي لمجلس الأمن، والتي اعتبر فيها قصف سلاح الجو التابع لقوات الكرامة لمهبط الطيران بحقل الفيل “عملا إرهابيا” ينتهك القانون الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر