المؤقتة تعلن إنتهاء العمليات العسكرية في درنة رسمياً وتؤكد دعمها للعمليات العسكرية في الجنوب - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأحد، 10 فبراير 2019

المؤقتة تعلن إنتهاء العمليات العسكرية في درنة رسمياً وتؤكد دعمها للعمليات العسكرية في الجنوب


المؤقتة تحدد مواعيد العطلة الرسمية لعيد الفطر المبارك

أعلنت حكومة شرق ليبيا “المؤقتة” رسميا انتهاء العمليات العسكرية في مدينة درنة والقضاء على الإرهاب في كامل شرق ليبيا.
وهنأت المؤقتة في بيانها رقم (2) لسنة 2019م، اليوم الأحد، الليبيين بالتخلص من خطر الجماعات الإرهابية التي كانت تهدد الحياة المدنية في ليبيا.
كما ثمّنت في جهود قوات الكرامة في هذا النصر، مؤكدة دعمها للعمليات العسكرية في الجنوب.
وكانت مديرية أمن مدينة درنة أعلنت، مساء السبت، في بيان مقتضب، انتهاء العمليات العسكرية بالمدينة وتحريرها بالكامل من الجماعات الإرهابية.
ويأتي ذلك بعد أن شرعت قوات الكرامة أوائل الشهر الحالي بهجوم واسع على بقايا كتيبة شهداء ابوسليم وشورى مجاهدي درنة المنحل في آخر معاقلهم بالمدينة القديمة.
ودارت عمليات عسكرية وصفت بـ”الأعنف” منذ أشهر في أزقة المدينة القديمة والبياصة الحمرا التي سيطرت قوات الكرامة عليها مؤخرا.
هذا وقد أعلن الهلال الأحمر بالمدينة عن انتشال 13 جثة داخل المنطقة القديمة والتي كانت تتمركز فيها هذه الجماعة لأكثر من سنة.
يشار إلى أن درنة كانت تسيطر عليها جماعة أبوسليم المتطرفة، التي حولت المدينة إلى إمارة إسلامية بعد أحداث 17 النوار/فبراير 2011م والتي أطاحت بالنظام الليبي، وظلت تسيطر على المدينة حتى إعلان خليفة حفتر عن بدء عملية اجتياح المدينة منذ 3 سنوات، وذلك بعدما وصلت المساعي السلمية إلى طريق مسدود ورفض الجماعات المتطرفة الخروج من المدينة وتسليم أسلحتهم.
يذكر أن حفتر أعلن في 28 الصيف/ يونيو من العام الماضي تحرير درنة من الجماعات الإرهابية تحريراً كاملاً غير منقوص، إلا أن بقايا الجماعات الإرهابية تحصنت في المدينة القديمة وبمناطق أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر