البوسيفي في ذكرى استشهاد الشوشان: كانت تهمته أنه أسود ويرتدي بدلة خضراء - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

السبت، 16 فبراير 2019

البوسيفي في ذكرى استشهاد الشوشان: كانت تهمته أنه أسود ويرتدي بدلة خضراء


البوسيفي في ذكرى استشهاد الشوشان: كانت تهمته أنه أسود ويرتدي بدلة خضراء

قال أمين الهيئة العامة للصحافة الأسبق الأخ محمود البوسيفي أن الجندي البطل هشام الشوشان قتل لأن بشرته سوداء ويرتدي بدلة خضراء، مستذكرا حادثة استشهاده بالوقائع وبكلمات مؤثرة تعبر عما حدث ذلك اليوم سنة 2011م.
واضاف البوسيفي إن لولا ما حدث في مثل هذا اليوم من العام 2011م، كان العريف بالقوات المسلحة العربية الليبية هشام منصور بوعجيلة الشوشان يحتفل الآن بعيد ميلاده السادس والثلاثين.
ولفت الى أنه لولا حادثة استشهاده لكانت خطيبته قد أصبحت زوجته، ولعله انجب طفلا اسماه منصور وطفلة اسماها مطيرة، مضيفا إن الشوشان “كان سيصبح رئيس عرفاء في وحدته العسكرية، وقد يكون نجح في الحصول على رغبته في النقل الى منطقة قريبة من بلدته وحلمه في استعادة دفء ذكريات الصبا”.
وتابع، “في الخامس عشر من هذا الشهر خرج هشام من معسكره لمتابعة مباراة في كرة القدم بين فريقين محليين بمدينة البيضاء (شرق ليبيا)، انتهت بمظاهرة غاضبة سقط فيها قتيل، لافتا الى أن قناة الجزيرة كانت هناك، “وكان مذيعها الموتور يصرخ ان مرتزقة افارقة جلبهم القذافي لقتل الليبييين”، معرباً عن إستغرابه من هذا الإتهام رغم أننا كنا في يوم 15 النوار/فبراير 2011م.
واستذكر البوسيفي الشهيد قائلا، “كان هشام الذي يصفه جميع من يعرفه بالدماثة واللطف يتحرك بمحاذاة الحشد الغاضب في طريقه للعودة الى معسكره القريب، حين هاجمه بعض الصبية وهم يصرخون: مرتزق، مرتزق.. استدعى ذلك الصراخ الغوغائي بقية الحشد الذي لم يكتف بالصراخ وتزاحمت لكماته وركلاته تنهش الجسد الخائف، وفجأة ظهرت السكاكين تطعنه وهو يتأواه انا ليبي انا ليبي انا عجيلي انا اخوكم .. ضاعت نداءاته وسط اللعاب المتطاير من افواه حاقدة.. والصراخ الفحيحي الأصفر”.
وأضاف،”استمرت حفلة القتل نصف ساعة كاملة قبل ان يلفظ هشام انفاسه الطاهرة ويتم تعليقه من رجليه كشاة معدة للسلخ..كان شبه عاريا ومن حوله صراخ وعواء وايادي غادرة تركل رأسه وتجلده بالعصي واحزمة البنطلونات الساقطة في مشهد تخجل منه الدناءة والخسة.. كانت تهمته أنه أسود، وأنه يرتدي بدلة خضراء”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر