باشاغا يناقش في واشنطن سبل مكافحة الإرهاب والمخذرات وأمن الحدود والمنافذ وملف المهجرين والنازحين - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأربعاء، 13 فبراير 2019

باشاغا يناقش في واشنطن سبل مكافحة الإرهاب والمخذرات وأمن الحدود والمنافذ وملف المهجرين والنازحين


باشاغا يناقش في واشنطن سبل مكافحة الإرهاب والمخذرات وأمن الحدود والمنافذ وملف المهجرين والنازحين
ناقش وزير الداخلية بحكومة الوفاق المدعومة دولياًفتحي باشآغا مع مساعد الوزير المكلف بوزارة الخارجية الأمريكية بوله شيك سبل مكافحة الإرهاب وأمن الحدود والمنافذ وبرامج التدريب المختلفة التي تقدمها حكومة الولايات المتحدة لليبيا.
وحضر الإجتماع الذي عُقد، أمس الثلاثاء، بمقر الخارجية الأمريكية بواشنطن من الجانب الليبي كلاً من مستشار رئيس المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي لدي الامن القومي وعضو من ادارة التعاون بخارجية الوفاق، والسفير الليبي لدي الولايات المتحدة وفاء ابوقعيقيص، وفق المكتب الإعلامي بداخلية الوفاق.
أما من الجانب الأمريكي فقد حضره كلاً من الوزير المساعد للوزارات عن مكتب مكافحة الإرهاب، مكتب مكافحة المخدرات الدولية، مكتب إنقاذ القانون، والشؤون السياسية والعسكرية، إضافة لسفير امريكا لدي ليبيا.
وتناول الاجتماع مسألة إنفاذ القانون ومكافحة جرائم المخدرات على المستوي الدولي، ومشكلة الألغام في ليبيا، وكيفية التعامل معها من خلال البرامج التدريبية لعناصر الأجهزة الأمنية الليبية.
كما تم مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في هذا الجانب والتي تمثلت في سبل مكافحة الإرهاب وأمن الحدود والمنافذ وبرامج التدريب المختلفة التي تقدمها حكومة الولايات المتحدة لليبيا.
يشار إلى أن باشاغا التقى على هامش هذا اللقاء مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية المعنيين بمسائل الهجرة غير القانونية، وحقوق الإنسان، والاتجار بالبشر، وناقشوا مسألة النازحين داخل ليبيا والمهجرين خارجها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر