المجلس الإستشاري: المشري يزور واشنطن الخميس المقبل - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الاثنين، 4 فبراير 2019

المجلس الإستشاري: المشري يزور واشنطن الخميس المقبل

المجلس الإستشاري: المشري يزور واشنطن الخميس المقبل


أعلن مجلس الدولة الإستشاري، اليوم الإثنين، أن رئيسه خالد المشري سيزور واشنطن الخميس المقبل.
وأكد المكتب الإعلامي للمجلس في بيان له، أنّ المشري تلقى دعوة من الكونجرس الأميركي لزيارة العاصمة واشنطن وحضور يوم الإفطار الوطني في السابع من النوار “فبراير” الجاري، وهو حدث سنوي يحضره رئيس الولايات المتحدة.
وأشار إلى أنّ المشري سيلتقي، خلال الزيارة، عددًا من أعضاء الكونجرس، وممثلين عن الحكومة الأميركية، كما “سيُلقي كلمةً في الكونغرس بعنوان (مستقبل ليبيا)”، كما سيلقي خطابين في المجلس الأطلنطي، ومركز الاهتمام الوطني.
يشار إلى أن عضو البرلمان المُنعقد في طبرق علي التكبالي قال أن المشري يستعد لإلقاء كلمة في “شبكة القيادة عبر الاطلنطي” في 6 من الشهر الجاري، حول مستقبل ليبيا، من وجهة نظره في العاصمة الامريكية واشنطن الساعة 11:45 صباحاً حتى الـ1 ظهرا.
وأكد التكبالي أن المشري سيلتقي الكبتي في مدينة لوس انجلوس الأمريكية قبل الاجتماع للتشاور، متسائلاً “هل ترك الإخوان لنا فيها مستقبلا”.
وأثار هذا اللقاء المرتقب بين خالد المشري، المستقيل حديثًا من جماعة الإخوان المسلمين، وبين مرشد إخوان ليبيا بشير الكبتي، تساؤلات عن معنى ومرامي اللقاء، بين عضو يفترض أنه مستقيل، وأكبر رأس في الجماعة.
وجاءت التساؤلات عن إن كان المشري، ذو التاريخ الطويل مع تنظيم إخوان ليبيا، قد غادر الجماعة حقًا، أم أن ما فعله مجرد ممارسة جديدة للتقية وصولاً إلى تحقيق أهداف ليست بوارد الكشف عنها الآن.
وكان رئيس مجلس الدولة الاستشاري والقيادي بحزب العدالة والبناء، خالد المشري، قد أعلن استقالته من جماعة “الإخوان المسلمين”، في تسجيل مصور بثته قناة ليبيا بانوراما التابعة للحزب، الاسبوع الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر