المؤسسة الليبية للإستثمار تعلن أنتهاء الحراسة القضائية في لندن، واتخاذها إجراءات للسيطرة على صناديق الاستثمار - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الخميس، 7 فبراير 2019

المؤسسة الليبية للإستثمار تعلن أنتهاء الحراسة القضائية في لندن، واتخاذها إجراءات للسيطرة على صناديق الاستثمار

المؤسسة الليبية للإستثمار تعلن أنتهاء الحراسة القضائية في لندن، واتخاذها إجراءات للسيطرة على صناديق الاستثمار


أكدت المؤسسة الليبية للاستثمار إنهاء الحراسة القضائية في لندن، واتخاذ إجراءات لاستعادة السيطرة والإشراف على صناديق الاستثمار.
وأضافت المؤسسة في بيان لها، أمس الأربعاء، أنها ومن مسؤولياتها لحماية ثروات الشعب الليبي وعدم السماح للمؤسسات الموازية بالمساس بأصول المؤسسة وإهدار أموالها، فإنها اتخذت الإجراء الحمائي القانوني في إطار عملية إصلاح بدأتها منذ فترة للإشراف على مصالح تتبع المؤسسة وإيقاف كل فرد يشتغل دون أخذ الإذن القانوني في ذلك.
وبينت أنها عينت شركة عالمية لإجراء تحقيقات أعلنت عنها فيما سبق، مؤكدة أن استثمارات المؤسسة والدعاوى القضائية ستخضع للتحقيقات من أجل حماية وتنمية أصول المؤسسة، مشيرة إلى أن أشخاصا محسوبين على المؤسسات الموازية كبدوا المؤسسة رسوما ونفقات إضافية لا داعية لها.
وأكدت مؤسسة الاستثمار أنها اتخذت إجراءات لاستعادة السيطرة والإشراف على صناديق استثمار مملوكة للمؤسسة ولمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، مضيفة أنها بدأت بإنهاء العديد من القضايا القانونية ذات الصلة بالأفراد الذين ليس لديهم أي تخويل رسمي من المؤسسة بالتصرف.
يشار إلى أن رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود موقوف قيد التحقيق بعد صدور مذكرة قبض في حقه من مكتب النائب العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر