في أول حديث له منذ اختطافه .. هانيبال يؤكد أن ظروف احتجازه غير لائقة - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الاثنين، 4 فبراير 2019

في أول حديث له منذ اختطافه .. هانيبال يؤكد أن ظروف احتجازه غير لائقة

صحيفة الشرق الأوسط تكشف عن ضغوط سورية على لبنان لاطلاق سراح الكابتن هانيبال القذافي


كشف الرهينة الليبي هانيبال معمر القذافي، في أول لقاء إعلامي له من مُعتقله بالعاصمة اللبنانية بيروت عن ظروف احتجازه في لبنان، واصفاً إياها بـ”غير اللائقة”،
وأكد هانيبال في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، اليوم الأحد، تابعتها “أوج”، أنه يعاني من مشاكل صحية عديدة، ولا يعلم شيئا عن أوضاع عائلته، داعيا الأمم المتحدة إلى إرسال فريق طبي إلى لبنان لزيارته وتقديم تقرير طبي عن حالته.
وأوضح أن وضعه الصحي غير جيد، إذ يعاني من عدة متاعب، بينها أزمة صدرية، وعدم القدرة على التنفس جيدا، وألم في أسفل الظهر، واحتكاك في الركب والمفاصل، ومشاكل جلدية، وذلك بسبب عدم تعرضه للشمس، إضافة إلى كسر في الأنف وكدمات في رأسه بسبب الضرب الذي تعرض له أثناء اختطافه من سوريا إلى لبنان، مشيراً إلى أنه لا يستطيع السير بسبب ألم في رجله اليسرى.
ولفت إلى منعه من التواصل مع الإعلام و الصحافة، مؤكداً أن أي شخص يقوم بزيارته يمنع من الدخول إلى لبنان في الزيارة المقبلة.
وحول ظروف زوجته وأولاده، الذين ما زالوا في سوريا، قال هانيبال: “لم يتمكنوا من زيارتي بعد، وأنا قلق بشأنهم لأنهم ليسوا في مأمن، وذلك بسبب الأوضاع في سوريا، حيث لا يوجد من يؤمن لهم طلباتهم، وهم بحاجة إلى والدهم”.
وختم هانيبال، بالقول: “نحن نتطلع إلى دور أكبر من قبل روسيا كدولة عظمى في مثل هذه القضايا الإنسانية التعسفية، شاكرا المجهودات المبذولة لإطلاق سراحي من قبل خاطفي”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر