مليشيا البركي تعلن حل نفسها وتسليم أسلحتها للمؤسسة العسكرية بترهونة - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 15 فبراير 2019

مليشيا البركي تعلن حل نفسها وتسليم أسلحتها للمؤسسة العسكرية بترهونة

مليشيا البركي تعلن حل نفسها وتسليم أسلحتها للمؤسسة العسكرية بترهونة


أعلنت مليشيا الشهيد صلاح البركي بمدينة ترهونة، أمس الخميس، حل نفسها وتسليم آلياتها وأسلحتها إلى الوحدات العسكرية بالمدينة، وعودة جميع منتسبيها إلى وظائفهم وممارسة حياتهم وفق ما ينظمه القانون.
وأكدت المليشيا في بيان لها نشره المكتب الإعلامي للمجلس البلدي ترهونة، دعمها لجهود المصالحة الوطنية والاجتماعية، والحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي.
بدوره ثمن مجلس مشايخ ترهونة في بيان له، اليوم الجمعة، الخطوة التي وصفها بـ”الشجاعة” التي قام بها منتسبوا المليشيا، معتبراً هذا الإجراء العملي خطوة في الاتجاه الصحيح، وتعبيرا قويا على الانحياز لبناء مؤسسات الدولة، وتأكيدا على أن المسار الأمني ينبغي أن يتجه نحو تفعيل مؤسستي الجيش والشرطة النظاميين.
وحيا المجلس كافة أبناء ترهونة على هذا الموقف “الوطني” الذي قال أنه “جاء ترجمة عملية لبنود ميثاق الشرف الاجتماعي لقبائل ترهونة الذي صدر في الخامس من الحرث/نوفمبر 2016م، مشيراً إلى أن الميثاق أكد على ضرورة دعم مؤسستي الجيش والشرطة، وأنهما خيار وطني لا بديل عنه.
واعتبر البيان هذا العمل رداً من قبائل ترهونة على “أبواق الفتنة والمندسين والحاقدين الذين يحاولون النيل من مكانة ترهونة وتاريخها الناصع ودورها الفعال في المصالحة الوطنية، وعملها الدؤوب على محاربة الفساد، والظواهر السلبية التي تفشت في المجتمع الليبي”، مؤكداً أنهم يعطون بعذا عمل درساً وطنياً في بناء الجيش الليبي، وتفعيله والثقة فيه وفي قادته.
وأضاف البيان: “لقد برهن أبناؤنا بهذا العمل على انحيازهم للوطن وأهله، واحترامهم الكبير لما تعاهدت عليه قبائل ترهونة في ميثاق الشرف الاجتماعي.”
ووجه المجلس في ختام بيانه “تحية وطنية خالصة لهؤلاء الثلة من أبنائنا الشرفاء، ولكل أبنائنا الذين يواصلون الليل بالنهار لتأمين مدينتهم، والمحافظة على مقدرات الوطن من النهب والسرقة والتهريب”، مضيفاً “تحية لأفراد مؤسسة الجيش في مدينة ترهونة،
نعم إن ترهونة وقبائلها دائما في الموعد.”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر