بريطانيا تعرب عن قلقها من تصاعد التوترات في الجنوب الليبي - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأحد، 10 فبراير 2019

بريطانيا تعرب عن قلقها من تصاعد التوترات في الجنوب الليبي


بريطانيا تعرب عن قلقها من تصاعد التوترات في الجنوب الليبي
أعرب وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت عن قلقه من تصاعد التوترات في الجنوب الليبي.
ودعا بيرت جميع الأطراف إلى الامتناع عن الأعمال التي تُؤدي إلى تفاقُم الوضع وإضعاف جُهود عمل المبعُوث الأُممي، غسّان سلامة، لعقد المؤتمر الوطني الجامع في ليبيا، وفق ما نقلته عنه السفارة البريطانية في ليبيا.
وكان مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، السفير المهدي المجربي، قدم شكوى رسمية من حكومة الوفاق المدعومة دولياً إلى مجلس الأمن ضد “القيادة العامة بالمنطقة الشرقية”، على خلفية قصف أحد المهابط بحقل الفيل النفطي في الوقت الذي كانت فيه طائرة مدنية تابعة للخطوط الليبية تحمل عدداً من الجرحى للعلاج في طرابلس.
يذكر أن المجلس الرئاسي المنصب من الغرب اغتبر هذا الاعتداء عمل إرهابي، لا تسمح بارتكابه كافة القوانين والمعاهدات الدولية وتعتبره جريمة ضد الإنسانية، مؤكدًا أنه اتخذ الخطوات الإجرائية والقانونية اللازمة لمواجهة هذا “العبث المدمر”، وأصدر توجيهاته لوزارة الخارجية بعرض هذا “التجاوز الخطير”، الذي يستهدف حياة المدنيين على مجلس الأمن الدولي.
ويشهد الجنوب الليبي عمليات عسكرية أطلقتها قوات الكرامة بدعوى محاربة التنظيمات المتطرفة والمرتزقة، وكانت قوات الكرامة حذرت أي طائرة من الإقلاع إلى ومن الجنوب إلا بعد أخذ الإذن منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر