أمين عام الأمم المتحدة: الوقت حان للمساعدة في توحيد الشعب الليبي لدفع العملية السياسية عبر مؤتمر وطني - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الاثنين، 11 فبراير 2019

أمين عام الأمم المتحدة: الوقت حان للمساعدة في توحيد الشعب الليبي لدفع العملية السياسية عبر مؤتمر وطني

أمين عام الأمم المتحدة: الوقت حان للمساعدة في توحيد الشعب الليبي لدفع العملية السياسية عبر مؤتمر وطني


اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن الوقت حان للمساعدة في توحيد الشعب الليبي لدفع العملية السياسية عبر مؤتمر وطني يمهد الطريق للمصالحة والانتخابات في المستقبل.
وأشار غوتيريش في كلمته أمام قمة الاتحاد الأفريقي في إثيوبيا حول الوضع في ليبيا، أمس الأحد، إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار في طرابلس وما حولها والذي توسطت الأمم المتحدة فيه، ما زال قائما على الرغم من الصعوبات.
وصرح غوتيريش “هذه لحظة تهب فيها رياح الأمل على افريقيا. وقد شهدنا مصالحة بين اثيوبيا وأريتريا، واتفاقيات سلام .. في جنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى”.
وأضاف “نحن نعمل معاً لنرى إن كنا سنتمكن من التحرك بنفس الاتجاه في ليبيا. وقد شهدنا انتخابات في مدغشقر وجمهورية أفريقيا الوسطى ومالي، توقع الناس أن تقود إلى مأساة وعنف وفي النهاية جرت في سلام”.
وفي حديثه عن اللاجئين والمهاجرين قال “يوجد في أفريقيا نحو ثلث عدد اللاجئين والمشردين داخليا في العالم. وعلى الرغم من التحديات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية، فإن الحكومات والشعوب الأفريقية أبقت حدودها وأبوابها وقلوبها مفتوحة أمام ملايين المحتاجين”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر