رئيس اتحاد الصناعات المصري: لا بد أن يكون لمصر دور قوي في إعادة إعمار ليبيا - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الاثنين، 4 فبراير 2019

رئيس اتحاد الصناعات المصري: لا بد أن يكون لمصر دور قوي في إعادة إعمار ليبيا

رئيس اتحاد الصناعات المصري: لا بد أن يكون لمصر دور قوي في إعادة إعمار ليبيا


قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصري، إن توقيع بروتوكول تعاون بين مصر وليبيا في مواد البناء لإعادة إعمار الشقيقة الليبية أمر هام جدًّا ويسهم في ضخ مزيد من الأموال بسوق مواد البناء المصرية.
وأضاف، خلال مؤتمر توقيع برتوكول التعاون بين الغرفة المصرية والليبية، أن ذلك يسهم في دعم العلاقات بين البلدين.
وأكد السويدي أن الاقتصاد يرسم ملامح العلاقات بين الدول، ولا بد أن يكون لمصر دور قوي واضح في إعادة إعمار ليبيا.
وفي وقت سابق اليوم، انطلق مؤتمر إعادة إعمار ليبيا بفندق كمبنسكي بمشاركة غرفة مواد البناء المصرية وغرفة الصناعة والتجارة والزراعة الليبية
وحضر المؤتمر كلا من محمد الرعيض رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي وصالح خطاب السعدي القائم بأعمال القنصلية العامة الليبية بالاسكندرية والمهندس محمد السويدي رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية وأحمد عبدالحميد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء.
ويهدف بروتوكول التعاون إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين في مجال مواد البناء، خاصة مع حاجة السوق الليبي لمواد خام البناء اللازمة لمشروعات إعادة الإعمار.
وأكد رئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية هاني سفراكس خلال مراسم توقيع البروتوكول أهمية السير بخطوات جادة نحو تعزيز التبادل الاستثماري بين البلدين، داعيًا إلى إزالة العوائق التجارية بين مصر وليبيا.
بدوره، اعتبر رئيس غرفة مواد البناء المصرية أحمد عبدالحميد أن توقيع هذا البروتوكول خطوة هامة على طريق إعادة إعمار ليبيا، مشيرًا إلى أن مصر تضع كافة إمكانياتها أمام الأشقاء الليبيين في هذا المجال.
من جهته، دعا رئيس اتحاد غرف الصناعة والتجارة الليبي محمد الرعيض الى تنشيط حركة الصادرات المصرية الي ليبيا، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجاري لا يتناسب مع عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر