وزير الخارجية المصري: الإتحاد الأفريقي يدعم خطة البعثة الأممية في ليبيا - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأحد، 10 فبراير 2019

وزير الخارجية المصري: الإتحاد الأفريقي يدعم خطة البعثة الأممية في ليبيا

وزير الخارجية المصري: الإتحاد الأفريقي يدعم خطة البعثة الأممية في ليبيا


أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، أن ما يحدث في ليبيا له تأثير مباشر على مصر، موضحا أن تأمين الحدود المصرية الليبية يكلف مصر الكثير من الجهد والموارد المالية والبشرية، مؤكداً أن الاتحاد الإفريقي يدعم خطة البعثة الاممية في ليبيا.
وأضاف شكري، خلال حوار أجراه كل من خالد أبو بكر ووائل الإبراشي في بث مشترك لقنوات “CBC” و”ON E” و”DMC” و”الحياة”، تابعته “أوج”، اليوم الأحد، والذى انطلق من ستوديو اُعد خصيصا من داخل السفارة المصرية في أديس أبابا بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، أن المخاطر التي تشكلها التدخلات في الشأن العربي من دول إقليمية خارج النطاق العربي تجعلنا دائما ننظر بكل حيطة لأي تصرف وخاصة في ليبيا.
وأعرب عن قلقه من الدور التركي في بعض الدول الأفريقية وخاصة ليبيا، متمنياً عدم إمتداده إلى دول أخرى.
وأكد أن التدخلات من الدول الواقعة خارج النطاق الاقليمي لليبيا لها تأثير بنشر الإرهاب وهدم الاستقرار، مؤكدا أن الأوضاع في ليبيا لها تأثير على دور الجوار.
وتابع أن مصر تعلم جيدا مصالحها ولديها القدرة على الدفاع عنها، ولا تحجر على علاقات الدول الإفريقية بشركائها، طالما لا يأتي بالضرر بشكل مباشر على مصر ولا يؤدي إلى زعزعة الاستقرار.
وتسلم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، اليوم، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي، وأكد السيسي أن مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معاً للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية.
وانطلقت أعمال القمة الـ32 العادية للاتحاد الإفريقي، اليوم، ووفقًا لتقاليد الاتحاد، حيث عقدت جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية، واستعرض خلالها الرئيس الرواندي بول كاجامي، الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد، ما أنجزه خلال فترته على صعيد الإصلاح المؤسسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر