بحضورسلامة.. السراج يعلن رفضه لعمليات قوات الكرامة بالجنوب ويؤكد أن الإنتخابات هي الحل - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الثلاثاء، 5 فبراير 2019

بحضورسلامة.. السراج يعلن رفضه لعمليات قوات الكرامة بالجنوب ويؤكد أن الإنتخابات هي الحل

بحضو سلامة.. السراج يعلن رفضه لعمليات قوات الكرامة بالجنوب ويؤكد أن الإنتخابات هي الحل


قال رئيس المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي أن الحل السياسي قد تبلو بموافقة جميع الأطراف السياسية على انعقاد المؤتمر الوطني الجامع الذي يمهد لانتخابات تستند على إطار دستوري سليم يخلو من أية عيوب قانونية تعيق تنفيذها.
وجددالسراج تأكيده في كلمته خلال الإجتماع الخاص لإطلاق خطة الإستجابة الإنسانية في ليبيا لعام 2019م، اليوم الثلاثاء، على ان خيار الانتخابات الرئاسية والبرلمانية هي الحل الوحيد للانتقال إلى مرحلة مستقرة دائمة، تحسم الخلاف حول الشرعيات.
وفي هذا السياق اعرب عن ارتياحهم لجهود المبعوث الأممي غسان سلامة وحرصه على مشاركة ممثلين عن جميع المناطق والمكونات والتوجهات في المؤتمر الوطني الجامع، موضحاً أنه يدرك جيدا أن الوطن لا يبني إلا بمشاركة كل ابناءه.
وأضاف السراج: “خيارنا السياسي واضح وليس لدينا ما نضيفه في هذا الشأن، لذا نحن الآن نمضي في مسار الاصلاح الاقتصادي والأمني وتلبية احتياجات المواطنين”.
في سياق أخر دعا السراج إلى تحويل المساعدات الإنسانية الموجهة إلى الجنوب الى برامج لإعادة الاعمار، مطالباً أن تركز خطة الاستجابة بقدر كبير على المنطقة الجنوبية استكمالا لما بدأ تنفيذه في اطار الحملة الوطنية لإنقاذ الجنوب الليبي والذي خصص لها مبدئيا مليار دينار.
كما تطرق السراج إلى الأحداث فى المنطقة الجنوبية مؤكداً بأن ما تعرض له الجنوب وما يمر به حالياً يدعو إلى تكاتف جميع الجهود لإخراجه من محنته، فى إشارة للتطورات التي أعقبت عملية قوات الكرامة هناك.
وتابع : “لقد عملنا وما زلنا نعمل على مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والدخلاء على الوطن، وفي الوقت ذاته لن نسمح بأن يصبح الجنوب ساحة لتصفية الحسابات السياسية أو مدخلاً للفتنة بين المكونات التي تشكل نسيجه الاجتماعي، ونؤكد للجميع بأنه لن يكون هناك حلاً عسكرياً للأزمة الراهنة “. فى إشارة أخرى منه لرفضه عمليات قوات الكرامة فى المنطقة.
يشار إلى أن كلمة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في الاجتماع الخاص بإطلاق خطة الاستجابة الإنسانية في ليبيا لعام 2019م كانت بحضور المبعوث الأممي غسان سلامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر