صحيفة ألمانية: حالة اللاجئين والمهاجرين في ليبيا كارثية - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

السبت، 9 فبراير 2019

صحيفة ألمانية: حالة اللاجئين والمهاجرين في ليبيا كارثية

أطباء: المهاجرون “يهددون” الجزائر بـ 12 مرضا خطيرا


كشفت مجلة “دير شبيجل” الألمانية، عن أن معسكرات إيواء المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا تحولت إلى نافذة لتجارة البشر، لافتة إلى أن قرار كندا الأخير باستقدام 750 مهاجرًا موجودين في البلد الغارق في دوامة الفوضى الأمنية إلى أراضيها يأتي كإسهام من جانبها؛ لمحاربة تلك الظاهرة الخطيرة.
وقالت المجلة إن حالة اللاجئين والمهاجرين في ليبيا كارثية؛ حيث يعيشون غالبًا في ظروف غير إنسانية. ومن ثم تريد كندا الآن استيعاب المئات من المحتجزين مثل “الرقيق”.
وكانت وزارة الهجرة الكندية أعلنت مؤخرًا استقبال 150 مهاجرًا ولاجئًا من مختلف الجنسيات من ليبيا، وأنه خلال عامين سيتم استقدام 600 آخرين.
الحكومة الكندية تخطط كذلك لاستقبال 100 لاجئ من النيجر، تم إنقاذهم من مخيمات اللاجئين في ليبيا، وكان بعضهم ضحية للمتاجرين في البشر.
وتعد ليبيا بلد عبور مهمًا للاجئين، الذين يريدون الوصول إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط. وفي عام 2017م تسبب تحقيق استقصائي لقناة CNN الإخبارية الأمريكية في إثارة ضجة حول العالم؛ حيث تبين كيف تم بيع المهاجرين في الأسواق كالعبيد دون رقيب أو حسيب.
وكان وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، وهو نفسه لاجئ سابق من الصومال، قد علق على تحقيق القناة الأمريكية بالقول إنه صدم من الصور.
وتعمل حكومة أوتاوا مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين؛ لجلب المهاجرين إلى كندا وتزويدهم بمقرات إقامة وفرص للحياة.
وكان رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر قد أعلن مؤخرًا صدمته من الأوضاع في ليبيا. وقال في مقابلة صحفية: “لا أستطيع أن أنام بشكل سليم؛ بسبب التفكير فيما يحدث لهؤلاء الأشخاص في ليبيا ممن يبحثون عن حياة أفضل فيما أنهم يجدون الجحيم هناك”. وتابع: “على أوروبا ألا تصمت أمام هذه المشاكل المذهلة التي تأتي من قرن آخر”.
وأضاف: “لقد كانت مصدومًا للغاية عندما سمعت تقارير تفيد بأن اللاجئين في ليبيا كانوا يُباعون كالعبيد”. وأضاف: “حتى قبل شهرين، لم أكن أعرف أن المشكلة قد وصلت إلى تلك الدرجة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر